الأرصاد الجوية توضح حالة طقس خلال العيد

الأرصاد  الجوية توضح طقس العيد
الأرصاد الجوية توضح طقس العيد


صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، د. أحمد عبد العال، إنه من المتوقع خلال العيد، تعرض البلاد لموجه حارة تبدأ أيام الجمعة والسبت، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها، بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجات.

وتابع عبد العال، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، لطيف ليلًا على كافة الأنحاء.

وأضاف ، تنشط الرياح المعتدلة يوم السبت على مناطق من شمال البلاد، تكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد.

وأوضح عبد العال إنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، من 32 إلى 35 درجة على السواحل الشمالية، ومن 39 إلى 42 درجة على الوجه البحري والقاهرة، ومن 38 إلى 43 درجة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، ومن 43 إلى 45 على جنوب الصعيد.

طقس ثالث ورابع أيام العيد 

وتابع عبد العال ، من المتوقع يوم الأحد والاثنين ثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك ، انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن هناك رياحًا معتدلة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس يوم الاثنين، مما سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة من 32 إلى 30 على السواحل الشمالية، وما بين 35 إلى 37 درجة على الوجه البحري والقاهرة، ومن 37 إلى 39 درجة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وما بين 44 إلى 45 درجة على جنوب الصعيد.

نصائح للمواطنين 

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء تسمح بصفة عامة للخروج والاستمتاع بجميع الشواطئ المطلة على البحرين، وكذلك مسطح نهر النيل، كما يسمح مستوى الرؤية الأفقية على كل الطرق بالسفر على مدار اليوم بكل أمان ،ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لفترات طويلة لأشعة الشمس واصطحاب غطاء واقي للرأس.

وتقدم أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بخالص التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك.