«الآثار» تنظم المؤتمر الدولي الـ12 لعلوم المصريات

«الآثار» تنظم المؤتمر الدولي الـ12 لعلوم المصريات
«الآثار» تنظم المؤتمر الدولي الـ12 لعلوم المصريات

 تنظم وزارة الآثار بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلماء المصريات، المؤتمر الدولي الثاني عشر لعلوم المصريات، والذي سيعقد في الفترة من ٣ إلى ٨ نوفمبر ٢٠١٩ بمدينة القاهرة.

 وقال د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والأمين العام للمؤتمر، إن تنظيم واستضافة هذه الدورة فازت بها مصر عام 2015، خلال انعقاد الدورة الحادية عشر للمؤتمر في متحف فلورنسا للآثار بإيطاليا، حيث ينعقد المؤتمر بشكل دوري كل أربع سنوات بإحدى دول العالم، لمناقشة وعرض أحدث ما توصلت إليه علوم المصريات، فهو من أهم المؤتمرات العلمية في مجال علم المصريات في العالم.

وأوضح أن هذه الدورة هي الدورة الثالثة التي تفوز مصر بتنظيمها واستضافتها حيث نظمت مصر من قبل دورتين من هذا المؤتمر عامي ١٩٨٨م و ٢٠٠٠ و كانتا من أهم وأنجح دوراته. 

من جانبه قال د. هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار، وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لعلماء المصريات، إن وزارة الآثار قامت بإصدار "اللوجو" الخاص بالمؤتمر، والذي يعبر عن أحد القطع الأثرية الهامة من مجموعة الملك توت عنخ آمون، كما دشنت الموقع الإلكتروني له: www.ice12cairo.moantiq.gov.eg، حيث يبدأ تلقي ملخص الأوراق البحثية اعتباراً من يوم الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨، علما بأن أخر موعد لتلقي ملخصات الأبحاث هو الأول من أكتوبر ٢٠١٨

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم