فيديو| تاريخ مواجهات منتخب مصر مع منتخبات المجموعة الأولى

سواريز في مواجهة محمد صلاح
سواريز في مواجهة محمد صلاح

أقل من 48 ساعة وتنطلق منافسات نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» والتي تشهد عودة المنتخب المصري بعد غياب 28 سنة عن المونديال حيث كانت آخر مشاركة له في نسخة إيطاليا عام 1990.

 

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى والتي تضم منتخب روسيا مستضيف البطولة، وكذلك منتخب أوروجواي ومنتخب السعودية الشقيق.

 

قائمة الـ 23

واستقر «كوبر» على ضم 23 لاعبًا للقائمة النهائية وهم: «عصام الحضري - محمد الشناوي - محمد صلاح - أحمد فتحي - شريف إكرامي - محمود عبد الرازق (شيكابالا) - أحمد المحمدي -عبد الله السعيد - محمد عبد الشافي - أحمد حجازي - محمد النني - أيمن أشرف - مروان محسن - عمر جابر - محمود حمدي (الونش) - سعد سمير - طارق حامد - محمود عبد المنعم (كهربا) - محمود حسن (تريزيجيه) - علي جبر - رمضان صبحي - سام مرسي - عمرو وردة».

 

ويخوض المنتخب المصري، مباراته الأولى أمام منتخب الأوروجواي يوم 15 يونيو المُقبل، ثم يلتقي المنتخب الروسي في الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب السعودي الشقيق يوم 25.

 

مواجهة وحيدة جمعت بين منتخبي مصر وأوروجواي بصفة ودية في العام 2006 وخسرها الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما دييجو جودين وعبد الظاهر السقا في مرماه. 

 

لا توجد مواجهات تاريخية بين منتخبي مصر وروسيا على صعيد الفريق الأول، ولكن هناك مواجهة من نوع خاص جمعت المدربين كوبر وتشيرتسوف.

 

 

كوبر - تشيرشيسوف

 

سيلتقي كوبر مع ستانيسلاف تشيرشيسوف، المدير الفني لمنتخب روسيا، للمرة الأولى على الصعيد التدريبي عندما يواجه منتخب مصر نظيره الروسي مستضيف البطولة يوم 19 يونيو المُقبل بمدينة سان بطرسبرج ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الأول.

 

ولكن تفوق كوبر في وقت سابق على تشيرشيسوف حينما كان يحرس مرمى تيرول النمساوي، عندما التقى فالنسيا الإسباني الذي يقوده مدرب منتخب مصر فنيًا آنذاك ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا عام 2000.

 

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الأربعاء 9 أغسطس من العام 2000 بالتعادل السلبي في النمسا، قبل أن يتفوق أبناء هيكتور كوبر في إسبانيا ويسجلوا 4 أهداف في مرمى تشيرشيسوف في مباراة الإياب التي أقيمت يوم 23 أغسطس من العام 2000 على ملعب ميستايا وانتهت بتفوق فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

السعودية

 

 

التقى منتخب مصر مع نظيره السعودي في 9 مواجهات سابقة، وكانت الغلبة للمنتخب المصري بتفوق كاسح على الأخضر الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في كأس القارات بنتيجة 1-5 وتسببت في الإطاحة بمحمود الجوهري من منصبه وحل اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر.

 

فيما حقق منتخب مصر فوزًا تاريخيًا على المنتخب السعودي بنتيجة 13-0 عام 1961 بدورة الألعاب العربية، وكان الفوز الأخير للفراعنة على الأخضر بنتيجة 1-0 في نهائي البطولة العربية عام 2007 بالقاهرة وسجل الهدف الوحيد حسام غالي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم