شباب المصرف المتحد في «مهمة خير» خلال شهر رمضان

شباب المصرف المتحد في «مهمة خير» خلال شهر رمضان
شباب المصرف المتحد في «مهمة خير» خلال شهر رمضان

انطلقت قافلة شباب المصرف المتحد، في مهمة تطوعية تحت اسم «مهمة خير» طيلة شهر رمضان المعظم لتغطي أنحاء جمهورية مصر العربية، تحت شعار «أفتح أبواب الخير».

 شارك في  «مهمة خير» فريق من شباب العاملين بالمصرف المتحد، سواء في فروع المصرف المتحد 54 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية أو الإدارات والمراكز الرئيسية لرسم البسمة والأمل على وجوه المصريين، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية منها : بنك الطعام المصري، وبنك الشفاء المصري، ومستشفي أبو الريش للأطفال.

شباب المصرف في «مهمة خير» داخل بنك الطعام المصري

وقام شباب المصرف المتحد، بالمشاركة في عملية تعبئة كراتين الطعام، التي تحمل شعار المصرف المتحد وبنك الطعام المصري, لإطعام مئات الأسر بصعيد مصر وسيناء، وتوجه فريق «مهمة خير» إلى محافظات الصعيد وجنوب سيناء في الأسبوع الثاني من شهر رمضان لتوزيع هذه الكراتين بأنفسهم على الأسر الأشد فقرا في صعيد مصر وسيناء بعد تأكدهم أن هذه الكراتين تفي باحتياجاتهم طوال الشهر الكريم.

وتوجه فريق مهمة خير المصرف المتحد، في زيارة رسمية إلى مستشفى أبو الريش للأطفال والتابعة لجامعة القاهرة.  بهدف زيارة المرضى من الأطفال وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، حاملين الهدايا واللعب والملابس لرسم البسمة على وجوه المرضي من الأطفال، بالإضافة إلي تقديم المساندة المالية في حساب المستشفي، وتقديم الدعم من خلال توفير أدوية لعلاج الأطفال الغير قادرين.

بنك الكساء المصري

كما قام فريق «مهمة خير» بالاتفاق مع بنك الكساء المصري، بوضع 3 كراتين كبيرة مكتوب عليها فرحة العيد في عدد من فروع المصرف المتحد والمراكز الرئيسية،  وذلك بهدف جمع الملابس وتوزيعها على المستحقين والغير قادرين بمختلف أنحاء مصر؛ لإدخال الفرحة عليهم في العيد.  

من جانبه قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الجهد المبذول في «مهمة خير» يستحق كل التقدير، خاصة أنها نابعة من شباب المصرف أنفسهم، موضحًا أنه تم الاتفاق مع الجهات والمؤسسات وحددت المهام والأعمال والدعوة كانت مفتوحة للمشاركة من جميع فروع المصرف الـ54.

وأضاف أشرف القاضي، أن العمل التطوعي والتكافلي موجود بقوة داخل نسيج وتكوينات المؤسسة فجميع الأنشطة التنموية تأتي ضمن منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي التنموي التي تدار بفكر وتكنيك معاصر يهدف إلي تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والذي حثت عليه جميع الأديان السماوية، موضحًا أن ذلك يتم من خلال إدارة «إيثار» للتنمية المجتمعية والتي تضم قاعدة ضخمة من مؤسسات المجتمع المدني التي تهدف إلي الارتقاء بمستوي الخدمات وتنمية المواطن المصري علي مستوي محافظات الجمهورية.