و«الريد فيلفت» موضة 2018..

عيد الفطر| أسعار الكعك تحرق «الجيوب».. ومواطنون: «جايين نتفرج»

الكعك الأحمر
الكعك الأحمر

ركود في السوق.. والزبائن: الأسعار «فلكية»

علبة الكعك تسجل 450 جنيها.. و«البسكويت» بـ90.. و«البيتي فور» بـ110

عمران: «الأسعار مبالغ فيها».. والحاج أحمد: «أنا جاي اتفرج»

الكحك في متناول الأغنياء.. مواطنة: وأقول للحكومة ارحمونا 

 

«كعك العيد».. عادة مصرية أصيلة، يحرص عليها الغنى والفقير، احتفالًا بقدوم عيد الفطر المبارك، ومع موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة، شهد سوق الكعك حالة من الركود، وسط غضب من الزبائن بسبب الغلاء هذا العام.

 

«بوابة أخبار اليوم»، رصدت أسعار كعك العيد 2018، بأحد المحلات الشهيرة في القاهرة، وكذلك ردود أفعال الزبائن حولها، فضلاً عن بدائل الكعك والبسكويت هذا العام.

 

 

 

أسعار الكعك والبسكويت

 

سجل كيلو البسكويت «جوز الهند» 85 جنيهًا للكيلو، والبيتي فور «ممتاز» 110، وكعك «عجمية» 95، وبيتي فور مكسرات 100، وكعك ملبن 95، وبسكويت بالشوكولاته 85، والغريبة 120.

 

كما سجل «كعك عين الجمل» 140 جنيه، ومنين سادة 85، منين عجوة 85، بسكويت بالبرتقال 85، علبة مشكل 100، وعلبة كعك مشكل كبيرة 450.

 

 

موضة 2018

 

وبالنسبة لأحدث أنواع الكعك والبسكويت، كشف أحد العاملين بالمحل، أن كعك الريد فيلفت موضة جديدة في عام 2018، أو الكعك الأحمر، مضيفاً أن العلبة منهم تتراوح سعرها ما بين 250 إلى 450 جنيها.

 

 

زبائن الكعك

 

وبالنسبة لردود الزبائن، قال الحاج أحمد زكريا، من أمام المحل: «أنا جيت اتفرجت لقيت الأسعار فلكية، وقررت عدم الشراء لأن الميزانية لا تسمح، كفاية أكل وشرب ومصاريف الأولاد والدروس».

 

وتساءل «زكريا» عن سر ارتفاع الأسعار هذا العام، قائلا: «إيه سبب الزيادة، اشتري 2 كيلو بـ500 جنيه ليه، مش هشتري غير قرصتين من الفرن وخلاص، وكفاية علينا رمضان».

 

 

الفاتورة تلهب جيوب الطيقة المتوسطة

 

فيما قالت سهام عبده، إحدى الزبائن: «الأسعار السنة دي معدية، وغير مناسبة للطبقة المتوسطة، جبت علبة كعك بـ400 جنيه عشان نفرح الأطفال بس».

 

أما الحاج أحمد عمران، فقال: «اكتفيت بـ2 كيلو لأسرة مكونة من 6 أفراد، وعندنا ثانوية عامة في البيت»، مضيفا «أن أسعار هذا العام مبالغ فيها، إيه سبب الغلاء دا، الناس هتجيب منين، الأسعار في متناول الأغنياء فقط».

 

 

شكاوى المواطنين 

 

وحرصت «مدام رحاب» على الحديث، قائلة: «شوفت الأسعار واتخضيت، والأسعار مرتفعة جدا بالمقارنة بالعام الماضي»، مضيفة «اشتريت كيلو كعك واحد فقط ليس لأولادي، ولكن لمدرس ابنتي الطالبة بالثانوية العاملة، عشان يتوصى بيها، وربنا يلطف بينا».

 

وذكرت أنها كانت تعده في البيت قبل سنوات، لكن ارتفاع أسعار المواد الخام أجبرها على الاستغناء عنه، موجهة رسالة للرئيس في نهاية حديثها، قائلة: «يا ريس ارحمنا من الغلاء».


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم