تعرف على مواصفات سيارة «دوماي» الصينية الجديدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت شركة "مكسيم أوتوموتيف"، عن السيارة الجديدة "دوماي"، والمتوقع لها أن تمثل نقلة نوعية بالسوق المصري ولعشاق السيارات متعددة الأغراض SUV.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مكسيم أوتوموتيف المهندس وائل أمين، إن الشركة أنشأت لتكون أحد أهم اللاعبين في سوق السيارات المصري كمثيلاتها بمجموعة مكسيم للاستثمار، والتي أصبحت تلعب دورًا هامًا في تنمية الاقتصاد المصري عن طريق القطاعات المختلفة التي تعمل بها، مثل قطاعات السياحة والبناء والتشييد والتجارة وغيرها.

وأشار "أمين"، إلى حرص الشركة على أن تضم لعائلتها أفضل السيارات في فئتها، ووقع الاختيار على السيارة المتميزة "دوماي"، مؤكدًا أنه بالرغم من حداثة عمرها بالأسواق العالمية، إلا أن الأداء والمبيعات بالأسواق التي طرحت بها كشفت عن مارد صيني جديد سيغير مفهوم المنتج الصيني في أسواقنا العربية وخاصة مصر.

وأكد المدير التنفيذي، أن الشركة حرصت على توفير خدمة ما بعد البيع عن طريق افتتاح مركزي خدمة روعي فيهما توفير كافة قطع الغيار الأصلية الخاصة بالسيارة وفئاتها المختلفة سواء "X5" أو "X7".

 وكشف "أمين"، أنه تم ضم عدد كبير من خبراء سوق السيارات المصري ضمن فريق عملها، وذلك من أجل تحقيق خطتها الطموحة في المنافسة مع كبار اللاعبين بالسوق، مضيفا أن الموديلات التي سيتم طرحها بالأسواق مناسبة جدا لأذواق واحتياجات المستهلك، وتحقق غرض الطلب المتنامي على السيارات التي تخدم إمكانياته واحتياجاته.

ومن المنتظر، أن يتم طرح السيارة "X5" بسعر يبدأ من 319.900 جنيه، في حين تبلغ سعر الفئة الأعلى 354.900 جنيه، أما السيارة "X7" تم طرحها بسعر 749.900 جنيه.

وأوضح رئيس قطاع المبيعات بـ"مكسيم أوتوموتيف" محمد فريد، أن السيارة "دوماى X5" تأتي بمحرك تربو من ميتسوبيشي 1499cc وبقوة 148 حصانًا، ويرتبط ‏المحرك بناقل أتوماتيكي من النوع المتغير السرعات باستمرار "‏CVT‏"، مشيرا إلى أن فئة "X5" تتميز بتوفيرها مساحات مريحة لـ5 ركاب داخل السيارة، إضافة لصندوق الأمتعة الذي تبلغ سعته 390 لترًا دون طي المقاعد الخلفية، ‏حيث يصل إلى 950 لترًا مع طيها، إضافة لباقة من التجهيزات الفخمة من المصابيح الليد الأمامية ووسائل الترفيه الداخلية من تجهيزات صوتية وشاشة عرض وتكييف الهواء الإلكتروني، مع مراعاة أقصى إمكانات الأمان بالوسائد االهوائية الأمامية والخلفية والتحكم الإلكتروني بالثبات والفرامل الإلكترونية ونظام المكابح المانعة للانغلاق.

‏وتأتي السيارة "دوماي X7"، بمحرك ميتسوبيشى سعة 2 لتر، مزود بشاحن توربيني تبلغ قوته 174 حصانًا، عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة فى الدقيقة، ويبلغ طولها 4736 مم وعرضها 1942 مم وارتفاعها 1672 مم، بالإضافة إلى قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم، ويبلغ وزن السيارة 1731 كجم، ويبلغ سعة خزان الوقود 60 لترًا، وبينما تصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي 352 لترًا، وتزيد لنحو 800 لترًا فى حالة طي المقاعد الخلفية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم