355 مليون جنيه للخطة الاستثمارية بالقليوبية

محافظ القليوبية يجتمع برؤساء مدن الخانكة وشبرا الخيمة
محافظ القليوبية يجتمع برؤساء مدن الخانكة وشبرا الخيمة

عقد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لاستكمال مناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة، بحضور رؤساء المدن والوحدات القروية.


وأكد "عشماوي"، ضرورة التخطيط الصحيح الذي يراعي ظروف المواطنين والخدمات الملحة، مشددًا على صرف المبالغ المخصصة لقطاعات الرصف والإنارة وتحسين البيئة في أهم المشروعات التي يحتاجها ويلمسها المواطن، وتأجيل شراء المعدات والسيارات إلا في حالة الضرورة القصوى.


وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه أطلق على عام 2018/2019 "عام القرية"، لما تخططه المحافظة هذا العام، من النهوض بمستوى الخدمات بالقرى.

 

وأضاف المحافظ، أن الدولة تبذل جهود رامية في سبيل توفير حياه كريمة وآدمية للمواطنين، حيث زدادت الخطة الاسثمارية عن العام القادم بنسبة كبيرة، حيث بلغ إجمالي الخطة 355 مليون جنيه، وتم تخصيص 214 مليون جنيه للوحدات المحلية، فيما بلغت اعتمادات المدن 129 مليون جنيه، بنسبة 60% من إجمالي الخطة، إضافة إلى مبلغ 85 مليون جنيه مخصصة للقرى بنسبة 40% من إجمالي الخطة، و7 مليون جنيه اعتماد ذاتي.

 

وناقش المحافظ مع الحضور، توزيع المبالغ المالية المخصصة لكل مدينة، وتعديل ما يلزم، حيث بلغت إجمالي الخطة المالية لمدينة الخانكة 23 مليون جنيه، وحي شرق شبرا الخيمة 20 مليون جنيه، وحي غرب شبرا الخيمة 20 مليون جنيه، ومدينة الخصوص 15.1 مليون جنيه، وأخيرا مدينة قها 5.2 مليون جنيه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم