«التضامن»: بدء تسجيل بصمة اليد والعين للحجاج بعد العيد

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

عقدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، اجتماعًا بمسؤولي المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة، لمناقشة التعليمات الواردة من الجانب السعودي بشأن تطبيق نظام تسجيل بصمة اليد والعين لكل مواطن للحصول على تأشيرة الحج. 


وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سوف يتم البدء في تسجيل البصمة للمواطنين عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً من خلال مكاتب شركة "تساهيل" بالمحافظات، مشيرة إلى أنه سيتم الحصول على البصمة لكافة المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 80 عامًا وتسجل مجانًا دون سداد أي رسوم، وهي شرط أساسي للحصول على التأشيرة. 


وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أيمن عبد الموجود، أن مجلس أمناء المؤسسة قرر إيفاد مندوبين مع الحجاج في كل محافظة للتنسيق مع مكاتب شركة "تساهيل" لوضع برنامج زمني للحصول على البصمة، تمهيدًا لإرسال الجوازات لوزارة الداخلية المصرية والقنصلية السعودية لإصدار التأشيرات. 


واعتمدت المؤسسة، قائمة الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة، وفقًا للتعاقدات التي تم إبرامها مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالسعودية.


وشهد الاجتماع الموافقة على خطة سفر الحجاج للأراضي السعودية اعتبارًا من 2 أغسطس وحتى 14 أغسطس المقبل، وكذلك اعتماد برنامج تسكين المحافظات في الفنادق لكل مستوى.


وأكدت د. غادة والي، أهمية سفر لجنة قبل سفر الحجاج بفترة كافية، لمراجعة كافة الخدمات والفنادق لتكون في أتم الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، والعمل على تكثيف برامج توعية وتأهيل الحجاج عقب إجازه العيد مباشرةً حتى موعد سفر أول أفواج الحج. 


يذكر أنه تم اختيار 270 مشرفًا أساسيًا، و80 مشرفًا احتياطيًا يمثلون كل محافظات مصر، واختيارهم وفقًا لاختبارات تحريرية وشفوية تم إجراءها تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية.


وأسندت مهمة الإشراف على بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية، لوزارة التضامن الاجتماعي هذا العام، وللعام الثالث على التوالي، نظرًا لما تقدمه الوزارة من مستويات متميزة في تنظيم بعثات الحج من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم