في حوار حصري لـ«بوابة أخبار اليوم»..

كريم سعيدي: التونسيون فخورون بمحمد صلاح «الكبير» فنيًا وأخلاقيًا

كريم السعيدي يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»
كريم السعيدي يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»

أشاد كريم سعيدي، نجم تونس وفينورد الهولندي السابق، بالمستوى الذي يقدمه محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هذا الموسم ومنذ انطلاقة رحلته الاحترافية في أوروبا مع بازل السويسري.

 

ويعتبر سعيدي أحد أبرز نجوم جيل شباب تونس في 2001 والذي شارك في كأس العالم للشباب بالأرجنتين، وحجز مكانه في التشكيل الأساسي لمنتخب تونس الأول منذ العام 2003 برعاية نبيل معلول الذي يتولى القيادة الفنية لنسور قرطاج في الوقت الحالي وكان حينها مدربًا للمنتخب الأول.

 

وقال سعيدي في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم»، يُنشر بالكامل في وقت لاحق، إن محمد صلاح وصل إلى مستوى لم يسبقه إليه أي لاعب عربي في التاريخ، بعد تتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز والعديد من الألقاب لهذا الموسم مع ليفربول.

 

وأضاف نجم منتخب تونس السابق:" حتى في تونس نحن نفخر بمحمد صلاح، لأنه لاعب كبير فنيًا وأخلاقيًا ويمر إلى القلوب بشكل رائع، ونتمنى له كل التوفيق".

 

واستطرد سعيدي:" إذا نظرنا إلى رحلة محمد صلاح مع كرة القدم في أوروبا نجدها تصاعدية بعدما بدأ في الدوري السويسري مع بازل، ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، وتنازل قليلاً باللعب في الدوري الإيطالي، لكنه انضم لفيورنتينا وروما واكتسب خبرات كبيرة وواصل الصعود في مسيرته بالانضمام إلى ليفربول الإنجليزي".

 

وأضاف :" أعتقد أن الدوري الإيطالي أفاد محمد صلاح في تطوير مستواه، وخصوصًا في ظل قوة الكرة والمدافعين هناك، ونتمنى له كل التوفيق وأن يواصل التألق".

 

ولعب كريم سعيدي لأندية الأفريقي التونسي وفينورد روتردام الهولندي وليتشي الإيطالي وسيفاس سبور التركي وتورز الفرنسي وليرس البلجيكي خلال مسيرته، وسجل 18 ظهورًا دوليًا بقميص المنتخب التونسي الأول، وزامل حسام غالي، قائد الأهلي ومنتخب مصر السابق، في ناديي فينورد وليرس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم