مستشارة اللغة الإنجليزية بـ«التعليم»: كل طالب سيحصل على حقه

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

قالت مستشارة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إيمان يوسف، إنه يجب تقدير أي إجابات كتبها الطالب في ورقة الإجابة بامتحان الإنجليزي للثانوية العامة، خاصة الأسئلة المقالية، على أن تحتسب الدرجة الأعلى للطالب.

وأضافت مستشارة اللغة الإنجليزية، خلال لقائها مع مقدري درجات الامتحان، أن كل حجرة تقدير سيكون بها نموذج إجابة، على أن يلتزم الجميع بالتعليمات، مؤكدة أنهم يحاولون إنصاف الطلاب أثناء التصحيح لحصول كل طالب على حقه.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنتهي في الأول من يوليو، كما أن وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان، وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، مع مراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان، خاصةً اللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وكذا تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان، وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم