تباين آراء طلاب السويس حول امتحان اللغة الإنجليزية

الطالبات بعد أداء الامتحان
الطالبات بعد أداء الامتحان

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالسويس، في امتحان اللغة الإنجليزية، فشكا بعضهم من صعوبة أسئلة القطعة وتضمنها كلمات خارج المنهج، وصعوبة قطعة الترجمة، فيما رأى آخرون أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

تقول الطالبة آلاء صالح، إن القطعة التي جاءت بالامتحان صعبة وتضمنت كلمات جديدة ليس من السهل تخمينها، لافتة إلى أن سؤال الاختيار من متعدد كان صعبًا بسبب درجة التقارب الكبيرة بين الاختيارات والتي دفعتهم للشك في أنها كلها صحيحة، مؤكدة أن سؤال "أوجد الخطأ" كان غير واضح لهم.

ووافقتها زمليتها حسناء يوسف، في صعوبة السؤال الخاص بالاختيارات من متعدد، مؤكدة أنه كان صعبًا، لافتة إلى أن باقي الامتحان كان سهلا ولم يحمل سؤال القطعة أي تعقيد أو صعوبة.

واختلفت معها في الرأي الطالبة نسرين صادق، مؤكدة أن سؤال "الجرامر" أيضًا كان صعبًا أسئلته غير مباشرة، رغم أن كل ما فيه درسوه بالمنهج، مضيفة أن الكلية التي كانت تحلم بالالتحاق بها ضاعت لأنها تعتمد على درجاتها في اللغة الإنجليزية.

من جانبهم، أعرب بعض الطلاب عن سعادتهم بمستوى الامتحان، مؤكدين أنه في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد الطالب مؤمن شعبان بمدرسة الثانوية العسكرية بنين، أن الامتحان جاء سهلا باستثناء سؤال القطعة؛ التي جاءت غير مباشرة وتعتمد على الحفظ والفهم معا.  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم