«مصر الجديدة» للإسكان توصي بمشاركة بنوك استثمار في الطروحات الحكومية

البورصة - صورة أرشيفية
البورصة - صورة أرشيفية

أوصت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء "قطاع أعمال  عام"، بضرورة دراسة أفضل السبل لنجاح المشاركة في برنامج الطروحات في فترة لا تتعدى 31 أغسطس 2018.


وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء 12 يونيو 2018، أن الجمعية تقترح الاستعانة بإحدى بنوك الاستثمار ذات الخبرة في دراسة كافة البدائل المتاحة والتوقيتات المقترحة بقيمة الطرح المقترح، لجذب اهتمام المستثمرين بمختلف فئاتهم وتنشيط سيولة السهم.


وأضافت الشركة، أن الجمعية شددت على ضرورة تعظيم الاستفادة من اللجوء لسوق المال لتحقيق العديد من الأهداف المتمثلة في زيادة رأسمال الشركة بما يمكن من تحقيق طفرة في المشروعات وحجم الأعمال، لاسيما في ضوء مخزون الأراضي المملوكة لها.


وتابعت: "تتضمن الأهداف  أيضًا دعم القدرة التنافسية للشركة ولاسيما في المناطق العمرانية الجديدة، والعمل على تحقيق أغراض الشركة القابضة للتشييد والتعمير والمحددة بالمادة 2 من قانون قطاع الأعمال العام".

وأوصت الجمعية بدراسة قيام الشركة بوضع خطة مناسبة وبدائل لعمل وثيقة تأمين للعاملين بالشركة طبقًا للاحتياجات الفعلية الملحة للشرائح المختلفة للعاملين، بالإضافة إلى عمل دراسة لوضع المعايير المناسبة لإثابة العاملين طبقًا للناتج الفعلي لكل عامل ووضع سياسة تحفيز للعاملين تربط الأجر بالإنتاج.


وقالت الشركة في أبريل الماضي، إنها تدرس طرح حصة جديدة تبلغ 30% من أسهمها في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.


يُذكر أن الشركة تأتي ضمن 23 شركة تعتزم الحكومة طرح نسب من حصصها بها أو زيادة نسبتها المطروحة من الأسهم المملوكة لها في تلك الشركات بالبورصة، وذلك في إطار المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية.

وأعلنت وزارة المالية في 18 مارس الجاري، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم