«حزن وبكاء» في البحر الأحمر لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية

أب يحتضن ابنتة لتهدئتها بسبب البكاء لصعوبة الامتحان
أب يحتضن ابنتة لتهدئتها بسبب البكاء لصعوبة الامتحان

شهدت الكثير من لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر، حالة من الانهيار بين الطلاب، وذلك بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، والذي اعتبره العديد من الطلاب "غير مباشر".

وسيطرت حالة من الحزن الشديد على الطلاب، وانهار عدد من الأهالي حزنا على ضياع أحلام أبنائهم، مرددين: "تعب السنة ده كل راح على مفيش".

وأكد مجموعة من طلاب مدرسة حسن كامل بنين، ومحمد الطيب بنات، صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، مشيرين إلى أن بعض الأسئلة خاصة السؤال الخاص بالقطعة، تضمن بعض الكلمات الغامضة وغير الواضحة.

وسادت حالة من عدم الرضا من جانب الطلاب وأولياء الأمور، بمدرسة الميناء المشتركة والتي تضم طلاب التجريبي والخاص، ومدرسة الميناء الحكومية، حيث دخلت بعض الطالبات  في حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان.

وقال الطلاب، إن الأسئلة جاءت صعبة ولم تراع مستوى الطالب المتوسط، موضحين أن نسبة صعوبة الامتحانات تصل لـ60%.

وأوضح الطلاب، أن الامتحان تضمن كلمات لغوية صعبة وغير مفهومة، إضافة إلى صعوبة أسئلة القطعة والقصة، كما أن الأسئلة لم تأتي من النماذج الاسترشادية للبوكليت التي أعلنت عنها الوزارة.

يذكر أن نحو 2351 طالبا وطالبة، يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة داخل 14 لجنة، تضم 687 ملاحظ ثانوية عامة، يقومون بمراقبة الامتحانات داخل لجان المحافظة.