مصاريف العيد| 5 نصائح للحصول على المال من زوجك

طرق لازم تتبعيها وأنتي بتطلبي فلوس من جوزك
طرق لازم تتبعيها وأنتي بتطلبي فلوس من جوزك

طلب مصاريف البيت مشكلة تواجه الكثير من الأسر المصرية، وعادة يدور الخلاف بين الزوجين حول الأمور المادية لسد احتياجات ومتطلبات الأسرة، خاصة فى الأعياد والمناسبات التى يكون فيها متطلبات إضافية مثل شراء ملابس جديدة وكحك العيد.

وقالت خبيرة العلاقات الأسرية والعاطفية د.زينب المهدي، إن الحياة الزوجية أساسها المشاركة بين الزوجين وعلى الزوج أن يتكفل بكل متطلبات زوجته المادية لأن هذا حقها الشرعي قبل أي شيء ولكن بعض النساء تجد صعوبة في ذلك الأمر ألا وهو طلب مال من زوجها وكثير من الزوجات تجد الرفض منه وخاصة وأنه مع قرب عيد الفطر تبدأ متطلبات مصاريف العيد وهذا يرجع إلى عدة أسباب منها.

اختاري الوقت المناسب

لابد أن تختار الزوجة الوقت المناسب لعرض طلبها على زوجها، مثال "لا تطلبي شيء فور دخوله المنزل"

عرض فائدة الشئ 

استغلال عقل الرجل في ذلك الأمر، لأن الرجل عقلاني ويحب ينفق ماله في الشئ المفيد والمجدي ومن هنا لابد أن الزوجة تعرض فائدة الشئ الذي من أجله تطلب المال

المبلغ المطلوب ومرتبه

الزوج لا يحب أبدا أنتطلب الزوجة مثلا مال أكثر من المرتب الشهري الذي يتقاضاه الزوج فمن الذكاء تجزئة المبلغ على دفعات حتى لا يشعر الزوج بأن المبلغ المطلوب كبير لذا يجب مراعاة حجم المبلغ المطلوب ومرتب الزوج.

الهدوء عند طلب المال

إذا رفض الزوج في بادئ الأمر فلا تضغطي عليه في نفس اليوم أو في نفس اللحظة بل أتركيه وأفتحي الموضوع في وقت آخر مع مراعاة الهدوء عند الطلب

معرفة مفتاح زوجك

لكل رجل  شخصيته ولكل شخصية مفتاحها فعلى الزوجة أن تعرف هذا جيدا حتى تجيد التعامل معه في ذلك الأمر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم