الجماهير الروسية تحتفي بوصول الفراعنة وتصف محمد صلاح بـ«صاروخ الشرق»

محرر بوابة أخبار اليوم مع المشجعين الروس
محرر بوابة أخبار اليوم مع المشجعين الروس

وصلت مصر لكأس العالم بعد غياب دام 28 عاما، وعندما تقابل مشجع كرة قدم روسي أو من أي مكان آخر، فيسألك:«هل أنتا مصري؟»، وبمجرد أن يعلم بأنك مصري؛ سرعان ما يسألك السؤال الذي يتردد في الوسط الرياضي العالمي عن إمكانية مشاركة النجم المصري محمد صلاح «صاروخ الشرق».

 

ويرغب المشجع الروسي وغيره من المشجعين من جميع أنحاء دول العالم، أن يشاهدوا «الفيراري» محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهدافه في الموسم المنقضي، أن يلعب بقميص منتخب بلاده على الرغم من أن المنتخب المصري سيلعب مع المنتخب الروسي في الـ19 من يونيو الجاري.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أراء الجماهير الروسية في مختلف المدن هناك:

 

قال «فاليرى ميلكان» - مدرب رياضى بموسكو:«إن قدوم نجم كبير مثل صلاح إلى موسكو، ومشاهدة روسيا له في المونديال هو أمر مثير للكثير منا تماما مثل انتظارنا رؤية كريستيانو رونالدو وميسى وغيرهم من نجوم اللعبة».

 

وأوضح «فاليرى ميلكان» أن الروس يعلمون تماما أن مستوى منتخب بلادهم في كرة القدم ليس بالقوة التي تمكنه من الصمود طويلا بالمونديال، لذلك نتمنى أن يكون كأس العالم الذي تستضيفه بلادنا أشبه بأكبر وأضخم مهرجان عالمي يسير على سجادته الخضراء كل نجوم العالم في كرة القدم ومحمد صلاح بالطبع أحد أبرز هؤلاء النجوم في العالم الآن.

 

وقال «ديميرى أنطوان» - أحد المتطوعين من الشباب الروسي بالفيفا:«إن شغف متابعة الروسيين لمحمد صلاح زادت بشكل كبير بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وأيضا بعد تأهل نادي ليفربول إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا وفوزه الساحق على سبارتاك موسكو الروسي بسبعة أهداف ثقيلة مقابل لا شيء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، وكانت تلك الهزيمة الأثقل لنادينا.

 

وفى حالة خروج المنتخب الروسي من تصفيات المجموعة الأولى، قال «يورى ميلان» - رياضى روسي يعيش في موسكو:«إنه يقوم بتشجيع منتخب مصر لعدة أسباب منها أنه سافر مثل ملايين من الروس إلى شرم الشيخ والغردقة، وتمتع بجمال شواطئها وطقسها، وكذالك هناك الشغف الروسي الكبير بالآثار والحضارة الفرعونية».

 

 

أما «زارينا نيكولا» طالبة جامعية بسان بطرسبرج، قالت:«إن كرة القدم ليست اللعبة الشعبية الأولى في روسيا، ولكن الروسيين يعشقون هوكس الجليد، وألعاب القوى، ونحن أبطال العالم في تلك الألعاب؛ لذلك سنجد كثير من الروسيين غير متعصبين في لعبة كرة القدم، لكنهم في نفس الوقت يريدون أن يخرج كأس العالم في هذه الدورة كأفضل مونديال في تاريخ العالم نظرا للجهود الجبارة، والأموال التي أنفقت حتى يتم الاستعداد والتجهيز له.

 

وسجلت «بوابة أخبار اليوم» العديد من الفيديوهات المصورة لمواطنين روسيين، طالبوا أن نقوم بتصويرها كرسالة ترحيب بالمنتخب المصري، وباللاعب النجم محمد صلاح جناح ليفربول، وتم نشر هذه الفيديوهات على موقع بوابة أخبار اليوم الالكترونية.