ترامب يأمل بأن تسير قمة سنغافورة مع كيم جونج أون «بشكل جيد»

ترامب يأمل بأن تسير قمة سنغافورة مع كيم جونج أون «بشكل جيد»
ترامب يأمل بأن تسير قمة سنغافورة مع كيم جونج أون «بشكل جيد»

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، عن امتنانه لرئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج، على دور بلاده في استضافة القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، معربا عن تقديره لحسن الاستضافة.

 

ونقلت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية في نسختها الإنجليزية عن ترامب قوله في كلمته أمام لونج لدى بدء اجتماعهما صباح اليوم في سنغافورة: "نحن لدينا اجتماع مهم للغاية غدا الثلاثاء، وأنا اعتقد أن الأمور يمكن أن تسير بشكل جيد للغاية.. لكننا نقدر حسن ضيافتك ومهنيتك واحترامك".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب من المتوقع أن يلتقي طاقم السفارة الأمريكية في سنغافورة بعد وقت قليل، وفي غضون ذلك، التقى دبلوماسيون من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خلف أبواب مغلقة في فندق ريتز كارلتون في سنغافورة، وذلك في محاولة لتضييق هوة الخلافات بينهما قبيل القمة المرتقبة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون صباح غد الثلاثاء.

 

كما أفادت صحيفة "ستريتس تايمز"، أن أجندة اللقاء تضع على رأس جدول أعمالها قضية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعه فيه.

 

ويقول محللون، إن "كيم" من المرجح أن يطلب من واشنطن ضمانات أمنية وتخفيف للعقوبات، بجانب احتمالية مناقشة إبرام معاهدة للسلام لإنهاء حالة الحرب بين الجارتين الكوريتين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم