الشركات الألمانية تعرض توسيع استثماراتها في مصر

الشركات الألمانية تعرض توسيع استثماراتها في مصر
الشركات الألمانية تعرض توسيع استثماراتها في مصر

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، كل من أولريش هيرمان رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وممثلي مجموعة شركات تيسين كروب الألمانية العاملة في مجالات تنفيذ مشروعات البنية التحتية ومشروعات البترول والطاقة والأسمدة.

 

وبحث الجانبان فرص التعاون الممكنة بين قطاع البترول والمجموعة الألمانية في تنفيذ المشروعات البترولية الجديدة للتكرير، والبتروكيماويات، في ضوء برنامج عمل الوزارة للتوسع في مشروعات تعظيم القيمة المضافة، وزيادة الطاقات الإنتاجية من المنتجات البترولية والبتروكيماوية للسوق المحلي.

 

وفي بداية اللقاء، أكد الملا، على حرص الوزارة على توسيع نطاق التعاون مع الشركات الألمانية للعمل في قطاع البترول، في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة والرؤية الحالية للوزارة على المدى المتوسط، والتي تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى.

 

وأشاد بما تملكه الشركات الألمانية من خبرات وقدرات تكنولوجية متطورة يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات الجديدة، من خلال التعاون المشترك مع شركات قطاع البترول، مؤكدًا على أن قطاع البترول سيدرس الإمكانيات المتاحة لتفعيل التعاون بين الجانبين في هذا الصدد.

 

من جانبه، عرض ممثل مجموعة شركات تيسين كروب الألمانية، رغبة الشركة وقدراتها في مجال تنفيذ المشروعات الجديدة للتكريروالبتروكيماويات، مبديًا استعداد الشركة للعمل المشترك مع الشركات البترولية المصرية العاملة في هذا المجال، مثل إنبي، وبتروجت، وصان مصر، والتعاون معهم في أعمال تنفيذ 5 مشروعات جديدة جارٍ الإعداد لتنفيذها، والتي تضم مشروع مصنع البولي بيوتادين بشركة ايثيدكو، ومشروع مصنعي البروبيلين والبولي بروبيلين بتوسعات مجمع سيدبك للبتروكيماويات، ومشروع إنتاج الفورمالدهايد ومشتقاته بميناء دمياط، بالإضافة إلى مشروع إنتاج الأمونيا بشركة انربك، والمشروع الجديد لإنتاج المقطرات الوسطى مثل البوتاجاز والسولار بمجمع اموك.

 

وأشار إلى اهتمام المجموعة الألمانية بتقديم خبراتها في مصر في مجال تطوير الوحدات الإنتاجية بمشروعات صناعة الأسمدة، لرفع كفاءتها والمساهمة في زيادة الإنتاج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم