بلاغ للنائب العام يتهم مصطفى شعبان بالتحريض على قتل الأزواج

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

تقدم المحامي «م. ح. س» ببلاغ إلى النائب العام، لفتح تحقيق عاجل مع بعض المسئولين، عن مسلسل أيوب «الحلقة 24»، والتي تحتوي على تمثيل أبطال المسلسل لجريمة قيام الزوجة بإذابة جسد زوجها بعد قتله باستخدام محلول من المواد الكيماوية، والتخلص منه حتى لا يتم اكتشاف الجريمة والتعرف على الجثة.


وجاء في البلاغ المقدم، أن هذه المشاهد تعد تحريضاً علنياً للزوجات والسيدات المصريات والعرب على القتل وأعمال العنف ضد الأزواج خاصةً والرجال عامة إذا ما حدث ثمة خلاف، وتعد هذه المشاهد ابتكارا وخلقاً لأفكار هدامة وترويجاً لأعمال العنف والقتل والخروج عن القانون وإذاعتها ونشرها على أوسع نطاق بين ملايين المشاهدين المصريين والعرب بهدف استسهال القتل، وخرجت هذه المشاهد من دائرة الإبداع الفني إلى دائرة التأثيم الجنائي والتحريض العلني ضد الرجال وجميع أطياف الشعب المصري والعربي بما يهدد الأمن والسلم الاجتماعي وتزايد معدلات الجريمة الكاملة وبث الخوف والرعب بين المواطنين والسياح الأجانب بمشاهد تقشعر لها الأبدان ويشيب لها الولدان وتسريبها لوجدان المجتمع لتصيب الأمة المصرية في مقتل.


واستند مقدم البلاغ إلى ضرورة تحمل المسئولية الجنائية واعتبارهم شركاء في كل جريمة تقع في الواقع تكراراً للمشاهد سالفة الذكر التي تعمدوا نشرها بين الملايين من الشباب والأطفال والنساء والرجال وعلمهم الكامل بخطورة هذا على المجتمع وتعمدهم صناعة وترويج مشاهد تحض على الكراهية والعنف وتحرض على القتل وتعليم أساليب مبتكرة للجريمة. 


فيما ألتمس في بلاغه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق في هذا البلاغ وضبط وإحضار المبلغ ضدهم وسماع أقوالهم وسماع أقوال من يثبت اشتراكهم معهم في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحاكمة العاجلة .