حكايات| القادمون من الخلف.. جابرييل جيسوس «داهن الأرصفة» في المونديال

جابرييل جيسوس
جابرييل جيسوس

أن يداعبك الحلم وأنت صغير.. وترسم بأناملك الصغيرة رسومات لحدث قد تشعر باستحالة مشاهدته وليس المشاركة به، فقط تتعلق برسمة صغيرة لمنتخبك المفضل تأييدًا له.

اللاعب البرازيلي "جابريل خيسوس" الذي يبلغ من العمر 21 عامًا.. لم يكن يتخيل يومًا أن يصبح نجمًا من نجوم منتخب "السيليساو" المشارك في بطولة كأس العالم التي تنطلق في روسيا ١٤ يونيو المقبل، والتي يقع فيها المنتخب ضمن مجموعة تضم: كوستاريكا، وصربيا، وسويسرا.


قبل ٤ أعوام، كان خيسوس الفتى البالغ من العمر 18 عامًا حافي القدمين ممسكًا في يده فرشة وعلبة ألوان، وبدأ في طلاء الأرصفة في شوارع البرازيل استعدادًا لبطولة كأس العالم والتي أقيمت في ذلك الوقت بالبرازيل.

 

حلم النجومية ظل يراود الطفل الصغير الذي تركه والده يصارع الفقر مع والدته، قبل أن تتفاجئ الأسرة بوفاته في حادث، وظل هكذا يعاني من الفقر، إلا أنه لم يستسلم وظل يمارس كرة القدم هربًا من آلام الجوع.

 

اقرأ حكاية أخرىالقادمون من الخلف.. سعد سمير «بائع الفول» في مونديال روسيا

احترافية اللاعب الصغير سنًا الكبير عقلا، أهلته للعب في نادي بالميراس البرازيلي بمقابل مادي صغير جدًا 3 آلاف و500 جنيه استرليني، إلا أنه استمر في تقديم المزيد من البطولات والتألق.


4 أعوام فقط كانت كفيلة بتحول جيسوس من لاعب صغير في نادي برازيلي مشهور نسبيًا يحلم مثل غيره من اللاعبين في البرازيل بتمثيل منتخب السامبا، إلى أحد العناصر الرئيسية بالفعل في صفوف المنتخب الكبير، لينجح الشاب الصغير ذو الـ 20 عامًا في تحقيق حلمه الكبير.

 

وانتقل بعد لعبه في النادي البرازيلي إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في أغسطس 2016 في صفقة بلغت قيمتها 33 مليون يورو.

اقرأ حكاية أخرى| القادمون من الخلف.. «شارة سوداء» قادت أيمن أشرف للمونديال
 

وأصبح راتب اللاعب الصغير 4 ملايين جنيه استرليني سنويًا، وهو ما يحصل بموجبه على 75 ألف استرليني في أسبوع واحد.
 


واختير اللاعب في قائمة منتخب البرازيل للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، حاملا على أكتافه حلم تحقيق اللقب الغائب عن البرازيل.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم