ضبط ٢٧٣ طن أدوية ومستلزمات تجميل وسولار خلال رمضان

ضبط ٢٧٣ طن أدوية ومستلزمات تجميل وسولار خلال رمضان
ضبط ٢٧٣ طن أدوية ومستلزمات تجميل وسولار خلال رمضان

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين، بتوجيهات من اللواء أنور السعيد - مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، عدة حملات مكثفة على الأسواق والمتاجر لمراقبة السلع الغير غذائية وهي:« الأدوية، ومستلزمات التجميل، وأقمشة، وأسلاك كهربائية، وألعاب نارية، وسولار» وغيرها من بداية شهر رمضان وشملت تلك الحملات جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأسفرت تلك الحملات في مجال الغش الغير الغذائي، عن ضبط ٥٨٨ قضية علي مستوى الجمهورية بأجمالي ٢٧٣،٧٣١ طن أدوية، مستلزمات تجميل، أقمشة، وأسلاك كهربائية، والألعاب النارية، والسولار.

 

ونجحت الحملات التموينية من ضبط «أ .م»، 20 سنة، ومسئول عن محطة بنزين بمنطقة المطرية يقوم بالتلاعب والتصرف في حصة السولار المدعم المنصرفة للمحطة جهة عمله وخلطه بالمياه للاتجار بها في السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وتم استهداف محطة الوقود المشار إليها بمأمورية أسفرت عن ضبطه داخل المحطة محل عمله، وبداخلها 59500 لتر سولار مخلوطة بالمياه.

 

كما نجحت الحملات التموينية في مجال المواد الغير غذائية، من ضبط المسئولين عن مجمع تابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة الوايلي، بحيازة وتجميع كميات كبيرة من السلع غير الغذائية «مبيدات حشرية، وطارد للحشرات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

وعلى الفور تمت مداهمة المجمع، وتم ضبط أمين عهدة وضبط كمية 28463 عبوة سلع غير غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي.