روسيا 2018| فيديوجراف.. رباعي النحس في المونديال

رباعي النحس في المونديال
رباعي النحس في المونديال

على مدار التاريخ تُوج بالنسخ العشرين السابقة لكأس العالم ثمانية منتخبات، في حين بلغ المباراة النهائية على مدار التاريخ اثنا عشر منتخبًا، ونحن الآن على أعتاب مونديال بلاد بوتين روسيا 2018، والذي يشارك خلاله ثمانية منتخبات من الاثني عشر التي وصلت للنهائي من قبل.

أكثر المنتخبات حضورًا في المباراة النهائية منتخب ألمانيا بواقع سبعة نهائيات، تُوجت بأربعة منهم، في حين فشل أربعة منتخبات جميعها أوروبية في التتويج باللقب رغم مرورها للدور النهائي، وهذه المنتخبات الأربعة هي "رباعي النحس".

وتستعرض بوابة أخبار اليوم هذه المنتخبات الأربعة التي تمثل رباعي النحس في هذا التقرير، الذي تُرفقه بفيديو جراف خاص بالرباعي المنحوس في تاريخ المونديال.

هولندا الأكثر نحسًا

تعتبر هولندا أكثر المنتخبات نحسًا في تاريخ كأس العالم، الطواحين الهولندية وصلت النهائي ثلاث مرات دون أن تحقق اللقب، هذا في وقتٍ بلغت كلٌ من إنجلترا وإسبانيا النهائي مرة واحدة فقط وفازت خلالها باللقب.

هولندا خسرت النهائي أعوام 1974 ضد المضيفة ألمانيا الغربية، و1978 ضد المضيفة الأرجنتين وفي عام 2010 ضد إسبانيا في جنوب أفريقيا.

تشيكو سلوفاكيا والمجر بالتساوي

ثاني المنتخبات نحسًا منتخب تشيكوسلوفاكيا، فالجمهورية المتحدة سابقًا قبل انقسامها بلغت المباراة النهائية في مناسبتين وخسرت اللقب خلالهما.

الأولى عام 1934 ضد إيطاليا وخسرت النهائي حينها أمام الأزوري مستضيف البطولة، أما المرة الثانية كانت عام 1962 في مونديال تشيلي وخسرت اللقب ضد البرازيل

ومناصفةً مع نحس تشيكوسلوفاكيا كانت الأمر نفسه مع المجر التي بلغت النهائي مرتين أيضًا، أولهما كان عام 1938 في فرنسا وخسرت النهائي أمام إيطاليا،

النهائي الثاني في سويسرا عام 1954 كانت دراميًا وكتب نهاية تراجيدية على الهنجاريين، فبعدما تقدمت المجر على ألمانيا بهدفين نظيفين قلب الألمان الطاولة وانتصروا بثلاثة أهداف لهدفين، ومن هنا اشتهرت عبارة "لا أمان مع الألمان".

السويد الضلع الرابع

الضلع الرابع في مربع النحس كان منتخب السويد الذي خسر النهائي على أرضه عام 1958 أمام البرازيل، وهي المرة الوحيدة التي بلغت السويد فيها المباراة النهائية.