خلال يومي الجمعة والسبت

فيديو| الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية ،من الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين .

وأعلن احمد فاروق ،مدير عام مركز التحاليل الجوية ،عبر مداخلة هاتفية في برنامج « هذا الصباح » المذاع بفضائية  « اكسترا نيوز» اليوم الجمعة ، انه من المتوقع الانخفاض في درجات الحرارة ابتداء من يوم الاثنين المقبل ، حيث تقل درجات الحرارة نحو خمسة درجات عن ما هو علية الآن .

ونصح مدير عام التحاليل الجوية ،المواطنين بالالتزام بالمنازل والأماكن المغلقة والإكثار في تناول السوائل بعد الإفطار خلال يومي الجمعة والسبت ،وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ،مشيرا إلى أن هذا التوقيت هو المناسب جدا للسواحل الشمالية لعدم تأثرها بالموجة الحارة حيث تتراوح فيها درجات الحرارة ما بين 30 و32 درجة .

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.