فيديو| محلل سياسي: روسيا تنوي إبقاء قواتها في سوريا

فيديو| محلل سياسي: روسيا تنوي إبقاء قواتها في سوريا
فيديو| محلل سياسي: روسيا تنوي إبقاء قواتها في سوريا

قالَ المحللُ السياسي الدكتور أشرف الصباغ: «سَمعنا القيادة الروسية تتحدث قبلَ ذلك عن سَحب القوات الروسية، وأعتقد أنَّ هذا حدثَ مَرتين في السابق، ولم يَتم سَحب هذه القوات وإنّما تمَّ إعادة نَشر هذه القوات تمهيدًا لِموضعتها في مَواقع مُحددة في سُوريا».

 

وأضاف الصباغ، خلالَ لِقائهِ عبر فضائية «الغد» الإخبارية، أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يُعلن عن عدم سَحب قواتهِ على الرُغم منْ أنَّ العمليات انتهت، وهوَ يَقصد أنَّ العمليات ضدَّ الإرهاب انتهت بِزخمها الأول، ولكنْ الإرهاب لم ينته، وأعتقد أنَّ القيادة الروسية والمسئولين الروس صَرحوا أو أدلوا بِمثل هذه التصريحات من قبل، أي أنَّ الإرهاب لمْ يَنته من بعد في سُوريا، ومنْ الصعب استقبال الإرهابيين بِأسلحتهم بدلاً من مُواجهتهم على الأراضي السُورية، على حد تعبيره.

 

وأوضح أنَّ فلاديمير بوتين، اعترفَ ضمن حديثهِ بأنَّ هناك أعدادًا كبيرة من دول رابطة الدول المستقلة ومن أنحاء روسيا متطرفة، وبأنَّ هناك مقاتلين بالفعل في سُوريا، وتعترف القيادة الروسية بذلك، حسب قوله.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال إن العملية العسكرية في سوريا فرصة فريدة لاختبار وتدريب قواته، وأضاف بوتين خلال حوار تليفزيوني، أن مهاجمة المتشددين في سوريا أفضل من التعامل معهم في روسيا، وأن مصلحة بلاده حاليًا تقضي بقاء القوات الروسية في سوريا.