بحضور وزيرة الاستثمار وسفير ألمانيا بالقاهرة..

ألمانيا ومصر تتبادلان المذكرات الدبلوماسية للتعاون التنموي بينهما

ألمانيا ومصر تتبادلان المذكرات دبلوماسية للتعاون التنموي بينهما
ألمانيا ومصر تتبادلان المذكرات دبلوماسية للتعاون التنموي بينهما

تبادل سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، المذكرات الدبلوماسية الخاصة باتفاقية تضع أساس جديد لعمل مكاتب مؤسسات التعاون التنموي في مصر، وهي الهيئة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والبنك الألماني للتعمير (KFW). 


هذه الاتفاقية، والتي تنتظر تصديق مجلس النواب في مصر عليها، سوف تنظم عمل هذه الهيئات، التي تقوم بتنفيذ مشاريع التعاون التنموي مع مصر، ممثلة للحكومة الألمانية. 


ووفقًا لبيان صادر عن السفارة الألمانية، الخميس 7 يونيو، يصل حجم هذه المشاريع إلى أكثر من 1،6 مليار يورو في صورة منح و قروض.


وفي هذه المناسبة، أعرب السفير لوي عن شكره لسحر نصر، لدعمها لهذه الخطوة الهامة، موضحا أن تنفيذ هذه الاتفاقية سوف يضع أساس قوي للعمل اليومي لمؤسسات التعاون التنموي مع مصر مما يدعم الإصلاح الاقتصادي و التنمية الاقتصادية في مصر. 


وأكد لوي كذلك على دعم ألمانيا الثابت لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تتبناه مصر، مشيرا أن ألمانيا تدعم هذا البرنامج ليس فقط باعتبارها عضو هام في مجلسي إدارة البنك الدولي و صندوق النقد الدولي، و لكن كذلك من خلال مساعدات على المستوى الثنائي تشمل دعم مالي للميزانية المصرية يصل إلى 225 مليون يورو، و الذي تم دفعه لمصر في بداية العام الجاري.