امتحانات الثانوية العامة| «شاومينج» ينشر امتحان التربية الوطنية 

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

نشر موقع الغش الالكتروني «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» صور من امتحان التربية الوطنية بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.

وأكد مصد مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الامتحان المنشور صحيح وجار ضبط الطالب الذي قام بتصوير ونشر الامتحان خلال دقائق.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، و أعلن رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، عن توفير رقم آخر لخدمة whatsapp وهو 01009085038 لتلقي جميع الاستفسارات والشكاوى الخاصة بامتحان الثانوية العامة للعام الحالي بدلًا من 01005103349 لوجود عطل فني بالخط .


كما أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أنه قد تم تخصيص مجموعة من أرقام الخطوط الهاتفية لتسهيل عملية التواصل بشكل مباشر وسريع مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة؛ من أجل تذليل أية عقبات قد تواجه سير أعمال الامتحانات، سواءً بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أو للسادة العاملين بلجان سير الامتحان وهذه الأرقام هي على النحو التالي ( 27957628 ، 27941089 ، 27957431 ، 27957631 27957592 "فاكس" ).

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن، والهواتف المحمولة، بلجان سير الامتحان، وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني؛ لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضافت الوزارة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وتشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي، لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.