الحكومة توافق على اتخاذ إجراءات ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول

الحكومة توافق على اتخاذ إجراءات ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول - تصوير: أشرف شحاتة
الحكومة توافق على اتخاذ إجراءات ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول - تصوير: أشرف شحاتة

وافق مجلس الوزراء على قيام كل من وزارة المالية ووزارة البترول بالسير في إجراءات التعاقد مع أحد أو بعض البنوك العالمية للتأمين ضد مخاطر ارتفاع أسعار البترول العالمي، وبالكميات والآليات المناسبة التي سيتم الاتفاق عليها من قبل مجموعة عمل يتم تشكيلها من المختصين من كلا الوزارتين، ومن الجهات الأخرى المعنية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لافتًا إلى أن تضع اللجنة تصورًا لرؤية مستقبلية للأسعار العالمية للبترول، ولسعر التأمين المستهدف بالاستعانة بالدراسات العالمية.

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية «أوفيد»، بشأن مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي والري (المرحلة الثانية) بمبلغ 53 مليون و200 ألف دولار أمريكي، والموقع في القاهرة بتاريخ 21/4/2018.

 

ويهدف المشروع إلى تحسين وتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية، لتوفير مياه الري والتخلص من مياه الصرف الصحي الزائدة، مما يؤدي إلى ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاج الزراعي، وذلك من خلال استبدال وتحديث 6 محطات ضخ، وتوريد وتركيب معدات كهروميكانيكية ومعدات مساعدة إلى 10 محطات ضخ أخرى، ودعم خدمات الصيانة من خلال شراء 10 سيارات مجهزة بالمختبرات المتنقلة.