قابيل: برامج تمويلية جديدة للبنك الإفريقي بالسوق المصري

قابيل: برامج تمويلية جديدة للبنك الإفريقي بالسوق المصري
قابيل: برامج تمويلية جديدة للبنك الإفريقي بالسوق المصري


أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على الدور الهام لبنك التنمية الإفريقي، في دعم منظومة تسهيل مناخ الأعمال، وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي والتوسع في مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع ماليني بلومبرج، المدير الجديد لبنك التنمية الإفريقي في مصر، والذي حضره د. شيرين الصباغ، الوكيل الدائم لوزارة التجارة والصناعة، وداليا سالم مساعد وزير التجارة والصناعة للتعاون الدولي.

وأشار الوزير، أن البنك يسعى خلال المرحلة الحالية إلى تعزيز التعاون المشترك مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر في مجالات تطوير السياسات، وتنمية أسواق المال وتعزيز المهارات، لافتا إلى أن البنك يدرس حاليًا الاحتياجات التمويلية لعدد كبير من المشروعات الاستثمارية في مصر في عدد من المجالات، كما يدرس أيضا ضخ استثمارات جديدة بمشروعات تنمية محور قناة السويس.

ولفت قابيل إلى إمكانية إقامة مشروعات تعاون مشترك بين البنك والمستثمرين المصريين، بدول القارة الإفريقية خاصة بدول الكوميسا ودول وسط وغرب إفريقيا.

وتابع قابيل، أن الوزارة تدرس المشاركة في منتدى التنمية الإفريقي، الذي ينظمه البنك بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، خلال الفترة من 7 – 9 نوفمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات التمويلية الإفريقية والآسيوية، لاستعراض فرص الاستثمار والتعاون بدول القارة الإفريقية.

ومن جانبها أشارت ماليني بلومبرج، المدير لبنك التنمية الإفريقي في مصر، إلى حرص البنك على توسيع برامج التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، في مصر خلال المرحلة الحالية، لافتة إلى أن البنك يسعى دائما للقيام بدور فاعل في منظومة تحسين مناخ الأعمال التي تتبناها الحكومة المصرية حاليًا.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم