«برلماني»: الموازنة المقبلة تستهدف الفئات الأولى بالحماية

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر

قال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المهندس ياسر عمر، إن موازنة العام المقبل هي موازنة دعم الفئات الأولى بالحماية. 

وأضاف عمر خلال اتصال هاتفي مع قناة «أون لايف» الفضائية اليوم الأربعاء 6 يونيو، أن 25 % تقريبا من موازنة العام المالي المقبل موجه للدعم بخلاف الحزمة الأخرى الموجهة للمعاشات ومرتبات الموظفين والتي تسمح من خلالها إعطاء كل موظف بالدولة علاوة بحد أدنى 300 جنيه شهريا.

ونفى وكيل لجنة الخطة والموازنة، أي زيادات ضريبية خلال المرحلة الحالية، مؤكدا على أن هناك استقرار ضريبي في الوقت الحالي ومستمر في المرحلة المقبلة و أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بصفة مستمرة مع وزير المالية عمرو الجارحي كيفية تحسين الأداء في مصلحة الضرائب.

وأشار عمر، إلى أن حسن تطبيق قانون الخدمة المدنية من قبل الحكومة سيؤدي على المدى المتوسط لإصلاح الجهاز الإداري بالدولة ولابد من الاستفادة من طاقات الموظفين الموجودين بالجهاز الإداري عن طريق تدريب تحويلي للاستفادة منهم في جهات أخرى.  

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قد صرح بأن هذه الموازنة تشهد ارتفاع غير مسبوق للدين العام وزيادة في المصروفات وزيادة في نسبة الدعم مقارنة بموازنة العام الماضي بجانب وجود بعض العوامل التي تؤثر بالسلب على ارتفاع بند المصروفات.