شاهد| ولى أمر طالبة: ابنتي هددت بالانتحار ورئيس الثانوية العامة يرد

الاعلامي وائل الابراشي
الاعلامي وائل الابراشي

أعربت السيدة "منى"، ولي أمر إحدى الطالبات بالثانوية العامة، عن استيائها الشديد من طريقة تفتيش الطالبات على البوابة بالمدرسة التي تجري نجلتها الامتحان بطريقة فيها تجاوز ومهينة للغاية.

 وكشفت "مني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أن ابنتها هددت بالانتحار إن لم تبلِ بلاءً حسنًا في امتحان مادة التاريخ، منوها  أن اختبار مادة الاقتصاد والإحصاء كان صعبًا للغاية رُغم أن المادة ليست مضافة إلى المجموع قائلة :" المادة ليست مضافة على المجموع طيب انتوا حطينها ليه طيب ". 

 وتابعت :" كان هناك حالة انتحار لطالبة من الثانوية العامة جاءت المدرسة مع والدتها ووالدها وهى رافضة أن تدخل المدرسة لتأدية الامتحان منوهه أن ابنتها أخبرتها أنها لن تدخل امتحان الألماني لأنها بتتعذب " فسألتها هتعملي أية في امتحان الإحصاء قالت لى :" هرمي نفسي من شباك المدرسة ".

ومن جانبه علق رئيس امتحان الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي على عملية التفتيش على الطلبة عند دخولهم لتأدية الامتحانات  قائلا :" أرفض  عملية التفتيش المهينة للطلبة ولابد أن يكون هناك معايير عند تفتيش الطلبة وسأبلغ جميع المدارس بأن يكون التفتيش مهذب وفيه معايير واضحة ولابد من التعاون مع الطلبة بشكل مهذب للغاية" .