فيديو | «حجازي»: أغلقنا 8 صفحات لـ«شاومينج».. وهذه عقوبة الغش

الدكترو رضا حجازي
الدكترو رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنهم أغلقوا 8 صفحات لـ"شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، منوها أن مباحث الإنترنت تقوم بمجهود ضخم تجاههم، رافضًا الإفصاح عن تلك الجهود.

 

وطالب "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، الثلاثاء 5 يونيو، أهالي الطلاب بقبول أولادهم على المذاكرة بدلًا من شراء سماعات وهواتف محمولة تساعدهم على الغش.

 

ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة حديثه لأهالي الطلاب قائلا: "مساعدتكم لأبنائكم ليتمكنوا من الغش ستضر بالمجتمع وبكم"، مشيرا إلى أن تسريب الامتحانات جناية قد تصل عقوبتها لـ25 سنة، وترويج الامتحانات عقوبتها من 2لـ 7 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه وحرمان الطالب من الامتحان.

 

 وشدد "حجازي" على أن حمل الطالب للهاتف المحمول أثناء أداء الامتحان حتى لو مغلق يعد شروع في غش يستوجب عقوبة بالحبس لمدة عام والغرامة من 5 لـ10 آلاف جنيه، منوها أن كل الأسئلة التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، قائلا: "في ابتزاز بيحصل على مواقع التواصل الاجتماعي، بيتقال ادفع 200 وخد الأسئلة، وكله وهم".

 

وأوضح "حجازى" أن هناك ثلاثة طلاب قاموا بتشيير الامتحان من لجنة واحدة في سوهاج، لذلك تم إقالة رئيس اللجنة، مشيرا إلى أن هناك لجان بعينها كان يتم نقل الطلاب إليها لتسهيل الغش، وبعد معرفة ذلك، تم تفرقة هؤلاء الطلاب على جميع اللجان، وتم تغير رئيس اللجنة، قائلا : "لازم نمنع الغش لأنه هيضر أي حد هيفكر في الموضوع ده".

 

وأشار" رئيس امتحانات الثانوية العامة،" إلى أن مادتي الاقتصاد والإحصاء لا يتم إضافتهما على المجموع النهائي، مؤكدا أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة التي تم تسريبها ليس لها علاقة بامتحان اليوم، وهو ما يدل على أنه لا يوجد تسريب للامتحانات موضحا أنه سيتم تصحيح عينة الاقتصاد والإحصاء بكافة المحافظات.