سفير الصين بالقاهرة: علاقتنا مع مصر في أفضل مراحلها

سفير الصين بالقاهرة
سفير الصين بالقاهرة

أكد سونغ ايقوة، سفير جمهورية الصين بالقاهرة على أهمية العلاقات المصرية الصينية، مشيرا إلى أنها شهدت تطورا وتناميا وقفزة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

 


وقال السفير الصيني، خلال حفل الإفطار الذي نظمه اليوم الثلاثاء، لعدد من الصحفيين، أتمنى أن تحقق مصر الكثير من الانجازات في فترة الولاية الثانية للرئيس السيسي، مشددا على أهمية مصر ودورها عربيا وأفريقيا.

 


وأضاف «سونغ ايقوة»، أن علاقتنا مع مصر في أفضل مراحلها، موضحا أن من أبرز المحطات كانت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين سبتمبر الماضي، إضافة إلى تبادل الزيارات رفيعة المستوي لتدعيم العلاقات بين شعبي البلدين في كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

 


وقال السفير الصيني إن مصر شاركت كضيف شرف في الدورة الثانية للمعرض الصيني العربي، كما ستشارك في منتدى التعاون العربي الصيني منتصف العام الجاري.

 

 

وأوضح «سونغ ايقوة»، أن السفارة الصينية تشجع الشركات الصينية في مصر على القيام بمشروعات خيرية في شهر رمضان، مضيفا أن هناك أكثر من ٢٠ مليون مسلم يعيشون في الصين ويمارسون شعائرهم الدينية بحرية تامة وتقدم لهم السلطات المحلية كل الدعم.

 


وتابع السفير الصيني، هناك كثير من الاعلاميين من مصر زاروا الاماكن الإسلامية بالصين وتعرفوا علي ذلك عن قرب وكتبوا مقالات  وأعدوا برامج عن كيفية ممارسة مسلمي الصين لشعائرهم الدينية، وأخر تلك البرامج ما بثته القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

 


واختتم «ايقوة» كلمته مطالبا الاعلام بمزيد من الدعم  لتعزيز التعاون المشترك، وقال دوركم خلق مناخ رأي عام لتطوير العلاقات الثنائية والتطلع لمستقبل اكثر اشراقا،موضحا ان كل من مصر والصين  ينتميان الي العالم النامي.