روسيا 2018| إنفوجراف.. منتخب مصر الأكثر سفرًا فى المونديال

إنفوجراف .. منتخب مصر الأكثر سفرًا فى المونديال
إنفوجراف .. منتخب مصر الأكثر سفرًا فى المونديال

منتخب مصر الأكثر سفرًا فى المونديال.

 

يقطع مسافة ٨٥٢١ كيلو مترا فى ١٥ يومًا و١٣ ساعةً بالطائرة.

 

عضو بالفيفا :القطارات مجانية للمشجعين وعليهم مراعاة المسافات بين المدن.

 

تنفس المصريون الصعداء، بعدما أبعدتهم قرعة كأس العالم روسيا 2018 عن الفرق الكبرى مثل إنجلترا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا في بداية المشوار، ووقع منتخب "الفراعنة" في المجموعة الأولى التي تضم كلا من السعودية وروسيا و أوروجواي.

 

 وستكون مباريات منتخب مصر في المجموعة شاقة وعسيرة، ليس من ناحية المباريات هذه المرة وإنما من ناحية السفر، حيث يتحتم على منتخبنا القومي قطع مسافات طويلة بآلاف الكيلومترات لخوض مبارياته، فروسيا الاتحادية دولة مترامية الأطراف ومساحتها ١٧ ضعف مساحة مصر، حيث تعتبر روسيا من أكبر دول العالم مساحة  حيث تبلغ مساحتها ١٧ مليون كيلو متر مربع، كما أن السفر بين المدن الروسية يستغرق نفس المدة التي يستغرقها المصريون فى السفر إلى الدول العربية والإفريقية. 

 

وعند بدء البطولة، سيتوجب على منتخب الفراعنة السفر عبر الطيران الداخلي لمسافات طويلة من أجل خوض مباريات المجموعة الاولى .

 

"بوابة أخبار اليوم"، تجولت بالفعل بين المدن التى سيلعب بها منتخبنا القومي ورصدت على خريطة روسيا وبالأرقام مدى تباعد المسافات بين المدن.

 

بداية نقطة انطلاق منتخب مصر لكرة القدم، ستكون من القاهرة إلى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان، حيث معسكر المنتخب و مقر إقامته وسيقطعون مسافة وفقا للخرائط ١٩٥٦ كم تستغرق ٣ ساعات بالطائرة، ثم من معسكر التدريب إلى مدينة يكاترينبورج ٢٥٧٦ كم لملاقاة أورجواى في ١٥ يونيو، ويستغرق الطيران إليها ساعتين.

 

وبالنسبة للمباراة الثانية أمام روسيا في ١٩ يونيو، فسيقطع المنتخب المصري ٢٢٢٤ كيلومترًا من يكاتنبورج إلى سان بطرسبورج، ويستغرق الطيران إليها ساعتين و ٢٠ دقيقة تقريبا، ويومًا كاملا بالقطار الذى سيستقله معظم المشجعين.

 

وبعدها بـ ٦ أيام، سيسافر المنتخب في ختام مبارياته بالمجموعة، لملاقاة السعودية فى مدينة فولجوجراد ، التي تبعد عن سان بطرسبورج ١٧٦٥ كيلومترًا وتستغرق الرحلة نحو ساعة ونصف بالطائرة، أو يومًا كامل بالقطار.

 

بهذا الشكل سيقطع منتخبنا الوطني،عشرة أيام ذهابا وعودة بمسافة ٨٥٢١ كيلومترًا، تستغرق نحو 12 ساعة طيران، ويعانى منتخب إنجلترا من نفس الأمر ولكنه اختار أن يعسكر في مدينة سان بيطرسبورج ليكون أقرب، وسيقطع مسافة أقل بألف كيلو متر، وستعاني منتخبات بعض الدول للسفر لمسافات طويلة داخل روسيا وذلك لأن ١١ مدينة روسية تشارك في تنظيم البطولة.

 

وقال ايفان مردوفيا عضو اللجنة المحلية للفيفا بروسيا لـ"الأخبار"، إنه لأول مرة فى تاريخ مونديال كاس العالم روسيا 2018 ، أن تسضيف جميع مدن الدولة المنظمة مباريات لكاس العالم.

وأضاف عضو اللجنة المحلية للفيفا: "صحيح أن المسافات بين المدن الروسية كبيرة وشاسعة، إلا أن روسيا ستوفر طائرة خاصة لكل منتخب حتى يتمكن من التنقل بسهولة وسرعة، كما ستكون هناك أيام فاصلة بين المباريات، حتى تراعي الراحة  بين المباريات".

 

واختتم عضو اللجنة المحلية للفيفا بروسيا، حديثه قائلا: "نتمنى التوفيق لمنتخب مصر، كما أن المشجعين عليهم مراعاة التوقيت بين المباريات والمسافات بين المدن، حيث إن جميع القطارات ستكون مجانية لحاملي التذاكر وبطاقات التشجيع، لكن على المشجعين مراعاة المسافات بين المدن الروسية لأن الرحلة بين مدينة وأخرى قد تستغرق أكثر من ٢٤ ساعة" .