ضبط 8 أشخاص بالمنصورة لاتهامهم باستغلال موقعهم الوظيفي

أرشيفية- ضبط 8 موظفين بالمنصورة لاتهامهم باستغلال موقعهم الوظيفي
أرشيفية- ضبط 8 موظفين بالمنصورة لاتهامهم باستغلال موقعهم الوظيفي

 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 8 موظفين بحي شرق المنصورة بالدقهلية، لقيامهم باستغلال موقعهم الوظيفي والتواطؤ مع بعض الأشخاص وتمكينهم من بناء عقارات مخالفة.


 
أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام كلٍ من: "عاطف.ع.ع" فني شئون هندسية بحي شرق المنصورة، "أحمد.ب.أ" فني شئون هندسية بذات الحي، "محمد.أ.م" مهندس بالإدارة الهندسية بذات الحي، "أمل.ع.ط " مهندسة بالإدارة الهندسية بذات الحي، "أحمد.س.ع" فني شئون هندسية بذات الحي، "محمد.أ.ب" فني شئون هندسية بذات الحي، "طارق.م.إ" فني شئون هندسية بحي شرق المنصورة، "محمد.أ.ع " فني شئون هندسية بذات الحي. 

 


تبين من التحقيقات استغلال المتهمين لموقعهم الوظيفي في الفترة من أعوام "2014 حتى 2018"، والتواطؤ مع كلٍ من "نبيل. ع. ش – سائق، محب . أ . ع – حاصل على بكالوريوس تجارة، نجيبة . أ . ع – مدرسة"، والصادر لكلٍ منهم ترخيص بناء لعقار مكون من بدروم وأرضي وأربع أدوار علوية، دائرة قسم شرطة ثان المنصورة، وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مخالفات شروط الترخيص، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير دون وجه حق فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

 


باستدعاء المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم لتلك الوقائع، وتأكدت صحتها بتقارير اللجان المشكلة من الجهات المعنية وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لذلك، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.