«قومي المرأة» يكرم الرائدات الريفيات بالأقصر

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، بالاحتفالية التي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وذلك لتكريم الرائدات الريفيات وتسليم شهادات الأمان لهن.

حضر الاحتفالية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر د. سعاد إسرائيل، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد صالح، ووكيل وزارة الصحة د. السيد أحمد عبد الجواد، ومدير عام البنك الزراعي المصري عبد الجابر علي، ومدير عام تنظيم الأسرة بمحافظة الأقصر د. سلوى صالح، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضحت د. سعاد إسرائيل، أنه تم استخراج 2450 شهادة أمان من البنك الزراعي المصري للمرأة المعيلة والفقيرة، من ضمنهم 40 شهادة للرائدات الريفيات بالشئون الاجتماعية بالأقصر، فضلا عن عدد من السيدات العاملات بالمركز الحضري والبيت النوبي باعتبارهن عمالة مؤقتة غير مثبتة.

وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، أنه تم استخراج باقي الشهادات للسيدات المعيلات والفقيرات بتمثيل متناسب من جميع قرى مراكز محافظة الأقصر، لافتة إلى أنه بهذه الأعداد يعد فرع المجلس القومي بالأقصر من أعلى الفروع من حيث أعداد شهادات الأمان التي تم استخراجها على مستوى المحافظات.

وتضمنت الاحتفالية تكريم الرائدات الريفيات التابعات لمديرية الصحة، عرفاناً بمجهوداتهن وتعاونهن مع المجلس القومي للمرأة، وكذلك تكريم وكيل وزارة الأوقاف، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ووكيل وزارة الصحة، ومدير عام البنك الزراعي المصري، ومدير عام تنظيم الأسرة بالأقصر.

وأشاد محافظ الأقصر، بالدور الفعال للمجلس القومي للمرأة واهتمامه بكافة الجوانب الحياتية للمرأة الأقصرية، سواء الصحية أو التعليمية أو الاقتصادية أو غيرها، مؤكدا قوة وصلابة المرأة الريفية شاكرًا لها دورها في تحقيق التنمية المجتمعية.

جاء ذلك في ضوء البروتوكول الذي وقعه المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، والبنك الزراعي المصري، والذي يتيح استخراج شهادات أمان فئة 500 جنيه، والذي يخص به المرأة المعيلة والفقيرة على مستوى الجمهورية من خلال فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات.