دراسة: مدرات البول فعالة لعلاج «حب الشباب» لدى المرأة

علاج «حب الشباب»
علاج «حب الشباب»

ذكرت دراسة جديدة أن عقار سبيرونولاكتون، المدر للبول، قد يكون بديلا فعالا للمضادات الحيوية لعلاج حب الشباب لدى المرأة.


وقام الباحثون في كلية (بيرلمان) للطب في جامعة بنسلفانيا ببحث كيفية استجابة حب الشباب للسبيرونولاكتون، وذلك حيث تمت الموافقة عليه حاليا لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والظروف التي تجعل الناس يحتفظون بالسوائل.


وقال كبير الباحثين الدكتور جون اس.باربيري طبيب الأمراض الجلدية المقيم بجامعة (بنسلفانيا)، في بيان صحفي، "من الواضح أن البديل الآمن للمضادات الحيوية عن طريق الفم يمكن أن يكون له فائدة كبيرة، وأن بياناتنا تظهر أن السبيرونولاكتون هو البديل، ولأن مدر البول يحد من تأثيرات الهرمونات الذكرية، بما في ذلك الأندروجين، فإنه ليس خيارا لعلاج حب الشباب عند الرجال".


وكشفت الدراسة أن أكثر من 50% من النساء في الولايات المتحدة يعالجن من حب الشباب بين سن 20 و29 سنة، وأكثر من 35% يعالجن بين 30 و39 عاما.


وأضاف باربيري أن العديد من الدراسات تشير إلى أن استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم قد يرتبط بمقاومة المضادات الحيوية ومرض الذئبة وأمراض إلتهاب الأمعاء وسرطان القولون والثدي.


وأكد أن أطباء الجلد يجب أن يفكروا في سبيرونولاكتون أولا بدلا من المضادات الحيوية عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب لدى النساء، مشيرا إلى أن الأدوية الأقل تكلفة تكون أكثر أمانا من المضادات الحيوية الفموية.