«مصر للطيران» تبدأ جسرها الجوي للمونديال

مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لروسيا
مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لروسيا

تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران جسرًا جويا لنقل مشجعي منتخب مصر إلى روسيا لمؤازرة المنتخب، بواقع 26 رحلة ذهاب وعودة.

 

وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» «إن أولى رحلات مصر للطيران لنقل المشجعين تنطلق، الأحد 10 يونيو، من مطار القاهرة إلى مطار جروزني بروسيا، على طائرة طراز بوينج 737».

 

وأضافت المصادر «أن الطائرات من المقرر هبوطها بمطارات المدن التي ستشهد مباريات كأس العالم، وهي مطارات: جروزني الدولي، وكولتسوفو الدولي، وبولكوفو الدولي، وفولجوجراد الدولي، ودوموديدوفو الدولي».

 

واستقبل مطار القاهرة الدولي، في الدقائق الأولى من الخميس 12 أبريل الماضي، أولى رحلات شركة «إيروفلوت» الروسية للطيران، وفي صباح ذات اليوم انطلقت أولى رحلات مصر للطيران إلى موسكو بعد توقف دام أكثر من عامين عقب حادث تحطم الطائرة الروسية، واختارت الشركة الطائرة المخصصة للمنتخب المصري، لتقوم بأول رحلة.

 

وتنظم الشركة الوطنية مصر للطيران والشركة الروسية 3 رحلات أسبوعيًا لكل منهما من مطار « دوموديدوفو»، إلى مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

 

ويستعد منتخب مصر، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا الشهر الجاري، حيث أوقعت القرعة التي أقيمت بالعاصمة موسكو المنتخب ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم البلد المنظم، بالإضافة إلى أوروجواي بطل العالم نسختين سابقتين، والسعودية ممثل الكرة الآسيوية.

 

 ومن المقرر أن يستهل الفراعنة مشوارهم في البطولة بمباراة أوروجواي يوم 15 يونيو، الساعة 12 ظهرا، في ثاني مباريات وأيام البطولة، وتكون ثاني مباريات المنتخب أمام المنتخب الروسي، الثلاثاء 19 يونيو الساعة 8 مساءً، والمباراة الأخيرة في الدور الأول ضد السعودية الاثنين 25 يونيو، الساعة 4 العصر.

 

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران الناقل الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم والأندية المصرية في مختلف الألعاب الرياضة التي يرأسها اتحاد الكرة المصري.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي