الأربعاء.. وزيرة الثقافة تزور «الفنون الشعبية» للمرة الثالثة

وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم

يستقبل قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية الأربعاء المقبل، وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، في الزيارة الثالثة لها منذ تكليفها للمخرج د. عادل عبده برئاسة القطاع، حيث تابعت في الزيارة الأولى افتتاح سيرك ومسرح مايو بعد إغلاق استمر لأكثر من 20 عاما.

وتابعت الوزيرة، فرقة رضا في الزيارة الثانية، بعد تفعيل دور الأوركسترا الحية التي غاب دورها، إضافة إلى ضم عناصر جديدة بعد أن تقلصت أعدادها،وذلك كنموذج لاستعادة لياقة بقية فرق ومواقع قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية التي تستعد لفتح منارة مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية وتطوير مسرح وسيرك جمصة.

وتتابع الفنانة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة الأربعاء، عرض "شباب في عين الرسول" في عودة قوية لعروض الإنشاد الديني التي غابت لسنوات .

"شباب في عين الرسول"، بطولة مداح الرسول د. أحمد الكحلاوي، الذي يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة لأجيال متعاقبة ورثها عن والده شيخ المداحين، ويشاركه في العمل نخبة من أبرز النجوم والفنانين الكبار بينهم أحمد ماهر، ومديحة حمدي، وأحمد عزمي، وإيمان إمام، وأحمد عبد الوراث، وهادي خفاجة، ورضا إدريس.

ويشارك في العرض نجوم فرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، على رأسهم سحر عبد الله، وسناء يسري، وسيد عبد الرحمن، ولبنى  الشيخ، وأحمد الشريف، وندى عصام، إضافة إلى مجموعة متميزة من الوجوه الجديدة، الذين يستعدون لتقديم عرض غنائي استعراضي ذو طابع روحاني، صاغ أشعاره الشاعر سراج الدين عبد القادر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم