صور| «أشر» يروج للسياحة المصرية من سيوة

أشر
أشر

نشر المغني والممثل الأمريكي أشر، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، الذي يتابعه خلاله أكثر من 45 مليون شخص، صورا له خلال زيارته لواحة سيوة المصرية.

 

وعلق "أشر"، على الصور قائلا: "أنا متواجد في سيوة في مصر، لاستمتاع ببعض الاسترخاء والمياه النقية والجو المشمس".

زيارات المشاهير

وتعد زيارات المشاهير للمقاصد السياحية، من أهم عوامل الترويج للسياحية المصرية، حيث تساعد كثيرا في تحسين الصورة الذهنية عن مصر.
 

واحة سيوة
وتتميز سيوة بأنها من أشهر الوجهات المصرية، للسياحة العلاجية والاستشفاء بالطبيعة، حيث يتوفر برمالها العناصر الطبيعية الصالحة لأغراض الطب البديل، فضلا عن مياها النقية وطبيعتها المشمسة.

 


رحلات سفاري 
تشير بعض الإحصائيات إلى أن سيوة تستقبل حوالي 30 ألف سائح سنويًا من المصريين والأجانب للاستمتاع برحلات السفاري، وصنفها عدد من المواقع الأجنبية والعَربية ضِمن أكثر 9 أماكن عُزلة على كوكب الأرض.

وللعمارة في سيوة طابع خاص ومميز حيث تبنى المنازل التقليدية بحجر الكرشيف، الذي يتكون من الملح والرمال الناعمة المختلطة بالطين، وتصنع الأبواب والنوافذ من أخشاب شجر الزيتون والنخيل.

حرف تقليدية
وتعد فنون التطريز والصناعات الفخارية اليدوية، من الحرف التقليدية التي تميز الواحة، والتي يأتي على رأسها طحون الطاجين، وأواني الطهي الصحراوية ذات الشكل الهرمي التقليدي والمزخرفة.

عيد الحصاد
ولأهل سيوة عيد خاص يسمى "عيد الحصاد"، ويحتفلون به عند اكتمال القمر بالسماء في شهر أكتوبر من كل عام.