لقاء بين وزيري التعليم والهجرة لمناقشة سبل إنجاح مؤتمر«مصر تستطيع»

لقاء بين وزيري التعليم والهجرة لمناقشة سبل إنجاح مؤتمر«مصر تستطيع»
لقاء بين وزيري التعليم والهجرة لمناقشة سبل إنجاح مؤتمر«مصر تستطيع»

استقبل د.طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لبحث آليات العمل في الفترة المقبلة، لتنفيذ مؤتمر "مصر تستطيع" المزمع عقده في منتصف ديسمبر المقبل.

حضر اللقاء من وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، و ياسر محمد عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، ود. نرمين النعماني المستشار الفني للإدارة العامة للعلاقات الدولية، والدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج، ومن وزارة الهجرة مها سالم مستشار الوزيرة للاتصال السياسي والإعلامي ومنسق عام المؤتمر، وسارة مأمون معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والمؤتمرات.

أكد شوقي على ثقته الكاملة في أن المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لاجتماع خبرائنا في الداخل مع مجموعة مميزة من خبرائنا بالخارج، لبحث التحديات التي تواجه التعليم، وعرض المنظومة الجديدة للتطوير التي تتبناها الوزارة، ودور التكنولوجيا الحديثة في مواجهة التحديات، بالإضافة إلى بحث السبل التي يمكن أن تساهم في تخطي هذه التحديات بصور غير نمطية، وكذا الاستفادة من تجارب دولية ناجحة.

وأشار شوقي أن مؤتمرات "مصر تستطيع" حرصت على إطلاق مرحلة جديدة من تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين أبناء مصر في الخارج ووطنهم من خلال المنهج الذي تتبناه وزارة الدولة للهجرة، وكذا تعظيم مبادئ الانتماء لدى الأجيال الجديدة من أبناء المغتربين المصريين، والتأكيد على أن ترسيخ هذا الانتماء يحافظ على هويتهم في مواجهة الثقافات الأخرى.

من جهتها اقترحت مكرم، إعداد تصور كامل لأهم أولويات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار إستراتيجية الدولة "رؤية مصر ٢٠٣٠"، حيث أكدت رغبتها في التعرف على الملفات والقضايا التي تخص التعليم قبل الجامعي حتى يتم إرسالها للعلماء والخبراء المصريين بالخارج، مشيرةً إلى أن اختيار موضوع التربية والتعليم ليكون المحور الرئيسي للمؤتمر يرجع إلى أنه أحد أهم ملفات الأمن القومي، وسر بناء الإنسان الذي تقوم عليه التنمية.