خلال لقاء رئيس الهيئة بقيادات وزارة الصحة..

التدريب الإلزامي: تكلفة البورد المصري تعود للأطباء من جهة عملهم

خلال لقاء رئيس الهيئة بقيادات وزارة الصحة
خلال لقاء رئيس الهيئة بقيادات وزارة الصحة

طالب د. ياسر سليمان رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه أطباء وزارة الصحة في التدريب.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، مع قيادات وزارة الصحة والسكان، بخصوص المتعلق عملهم بالدفعة الأولى من شهادة "البورد المصري"، وذلك أمس الأحد ٣ يونيو، بمقر "الهيئة" في المعهد القومي للتدريب بالعباسية.

 

 حضر اللقاء مساعد رئيس أمانة المركز الطبية المتخصصة د.دعاء فوزي، ومدير عام الإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة د.وفاء ربيع، ومدير عام الإدارة العامة للمستشفيات د.علا خير الله، وصفاء عبد الرحمن ممثلة عن الشؤون المالية والإدارية بوزارة الصحة. 

 

وقال رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، إنه ناقش مع قيادات الوزارة آليات قرار وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، رقم 260 لسنة 2018، والذي ينص على معاملة الأطباء الملتحقين بتدريب "البورد المصري"، نفس معاملة أطباء الزمالة، والماجستير، والدكتوراه، مؤكداً أنه تم إقرار تكفل الوزارة بمصاريف الدراسة، والتفرغ للتدريب، بالإضافة لصرف الأطباء العاملين بالوزارة لمستحقاتهم المالية من جهة عملهم الأصلية، بموجب موافقة صادرة لكل طبيب من إدارة المنح والبعثات بـ"الصحة".

 

وأكد رئيس "هيئة التدريب" حرص الدولة على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه شباب الأطباء خلال التدريب.

 

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم "الهيئة" د.محمد التوني، إن "سليمان" عرض على قيادات الوزارة الغرض من إنشاء "البورد"، وأهدافه مستقبلاً، مؤكداً حرص الهيئة على تقديم تدريباً يضيف لخبرات الأطباء ويؤهلهم للترقي، واكتساب مهارات طبية جديدة، وذلك ضمن منظومة التدريب الطبي المستمر، بما يعود بالنفع على الطبيب، والمريض المصري.

 

في سياق منفصل، أشار "التوني" إلى أن رئيس "الهيئة"، عقد اجتماعاً مع ممثلي الأطباء المقبولين في "البورد" للاستماع إلى آرائهم وطلباتهم، حيث بدأ حديثة بطمأنتهم بأن وزارة الصحة ملتزمة بتنفيذ القرار رقم ٢٦٠، فيما طلب الأطباء مد فترة تسليم الأوراق والمستندات المطلوبة إلى ما بعد العيد، ورحب رئيس الهيئة بهذا الطلب للتيسير عليهم، حيث وافق على مد الفترة حتى ١٢ يوليو القادم.

 

وأضاف د.محمد التوني، أن رئيس "الهيئة" أكد للأطباء أنهم هيئة خدمية في الأساس، وليست ربحية، وأنه لا صحة على الإطلاق لما تردد عن رفع رسوم "البورد"، مؤكداً على أن القيمة هي 6 آلاف جنيه فقط.