مدرب بلجيكا: صدمت من فوز صلاح بأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

مدرب بلجيكا: صدمت من فوز صلاح بأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي
مدرب بلجيكا: صدمت من فوز صلاح بأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

قال مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز، إنه تفاجأ من تتويج النجم المصري محمد صلاح بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018 على حساب البلجيكي كيفين دي بروين.

 

وحصل محمد صلاح، على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين، لأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018، متفوقًا على لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين، الذي حل ثانيًا، وخلفهما مهاجم توتنهام هاري كين.

 

ويلتقي المنتخب البلجيكي أمام المنتخب المصري، الأربعاء المقبل، في مباراة ودية ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

وقال مارتينيز لصحيفة «ذا ميرور» البريطانية، اليوم الأحد، «لقد صدمت عندما لم يحقق كيفين دي بروين جائزة أفضل لاعب في العام بالدوري الإنجليزي».

 

وأضاف: «صلاح قدم موسمًا مذهلاً، وأفضل موسم في مسيرته، لكن دي بروين وصل لطريقة عمل جديدة مع مدربه بيب جوارديولا، جعلته يؤثر على الكثير من نتائج المباريات».

 

وتابع: «مانشستر سيتي كسر كل الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي، وأتفهم أنها جائزة فردية في النهاية، لكن العمل الجماعي لا يأتي سوى عن طريق أكثر من تفرد في أداء فردي، وأتفهم تمامًا حجم ما قدمه صلاح لكن بينه وبين كيفين يجب أن يفوز دي بروين».

 

محمد صلاح، الذي يؤدي موسما رائعا مع ليفربول جذب إليه اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة بعد تسجيله 44 هدفا بالإضافة إلى صناعة 11 هدفا، متوجا مجهوده الرائع بالحصول على لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018، بعد تقديمه مستويات مميزة مع الريدز منذ قدومه في بداية الموسم قادما من روما الإيطالي في صفقة قدرت بمبلغ 42 مليون يورو.

 

وحصل الفرعون المصري على جائزة «الحذاء الذهبي» بتتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي، بتصدره قائمة الهدافين برصيد 32 هدفًا، ويليه مهاجم توتنهام هاري كين بـ30 هدفًا، ثم مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو بـ21 هدفًا.

 

وأصبح محمد صلاح، أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا أحرزهم في 38 مباراة، ولم يسبق أن وصل أي لاعب بالبريميرليج لهذا العدد من الأهداف منذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد في عام 1992.