وزير الكهرباء: نتابع تنفيذ خطط التطوير بشركة جنوب القاهرة

وزير الكهرباء د.محمد شاكر
وزير الكهرباء د.محمد شاكر

أكد الدكتورمحمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، متابعة تنفيذ خطط التطوير فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء التى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن كرداسة، المنصورية، الواحات، أوسيم، وردان، منشآة القناطر، الصف، العياط، أطفيح، أبوالنمرس، الحوامدية، البدرشين.

 

وعقد وزير الكهرباء اجتماعا تناول فيه الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات، والضبطية القضائية.

 

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح المهندس حسام عفيفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتوسعة عدد من أكشاك التوزيع، وأيضا الانتهاء من تنفيذ (532) محولات + (167) كشك معدنى، (380) لوحة جهد متوسط، (384) لوحة جهد منخفض.

 

وأكد انتهاء شبكة الجهد المتوسط وتنفيذ 671 عامودا، و410,41 كم من الموصلات الهوائية و(1144,59) كم كابلات، وانتهاء تنفيذ شبكات الجهد المنخفض بـ1945 عامود، 501,8 كم موصلات هوائية، و441,373 كم كابلات، و1446 صناديق جهد منخفض.

 

وحول تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية فقد تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بنسبة تنفيذ وصلت إلى حوالي 95,2%، وهناك بعض الاعتراضات من الأهالي تؤثر على نسبة التنفيذ.

 

وأكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع على توفير العدادات بكل الشركات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير في القطاعات المختلفة، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

 

وشدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال  قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ.