بـ«الهندي والاسترالي».. تنشيط السياحة تبدأ حملة عالمية جديدة

سياح استراليون في مصر - أرشيفية
سياح استراليون في مصر - أرشيفية

سبعة محطات دولية، أولها روسيا وآخرها كازاخستان، سجلت هيئة تنشيط السياحة خلالها حضورًا قويًا بسلسلة من القوافل والمعارض السياحية العالمية الكبرى. 

ورغم المحطات السابقة، إلا أن الهيئة تعول كثيرًا على مشاركتها المرتقبة في منتدى صناعة السفر المزمع عقده بمدینة سیدني الاسترالية، يومي ٢١-٢٢ أغسطس المقبل.

بين سيدني وملبورن

ولا يختلف اثنان على أن منتدى صناعة السفر يعد معرضًا مھنیًا مميزًا؛ إذ یقام سنويا بمدینتي سیدني وملبورن، ویشارك فيه نحو 60 عارضًا بالمدینتین، وتدعمه مجلة Travel Daily، إحدى أھم الصحف السياحية بالسوق الأسترالية، ویشكل المعرض فرصة مناسبة للتعرف على اتجاهات السوق والالتقاء بأھم شركات السیاحة العاملة به.

رحلات وطيران وسياحة
وبات من المؤكد أن ما لا يقل عن  55 عارضا يشاركون في المعرض للعام 2018؛ حيث تشمل الفعاليات منظمي الرحلات وشركات خطوط الطیران وشركات الخطوط البحریة والمقاصد الداخلیة والدولیة ومقدمي خدمات الإقامة وشركات التأمین والمتخصصین في مؤتمر الأعمال وسیاحة الحوافز.

4 مدن هندية 
هيئة تنشيط السياحة أكدت كذلك اعتزام مكتبها السياحي في مومباي، تنظيم قافلة سياحية في أربعة مدن هندية: «مومباي – أحمد آباد – بانجلور – كوتشين»، خلال الفترة من 23 إلى 27 يوليو المقبل، موضحة أن المشاركة في القافلة مجانًا للشركات المصرية الراغبة في العمل بالسوق الهندية.

سياحة بـ4 وجوه
أما البرنامج المقرر للهيئة، فيشمل عقد ورش عمل بين الشركات المصرية ونظيرتها الهندية «شركات سياحية عامة – سياحة دينية – سياحة الحوافز – سياحة زفاف»، وعرض تقديمي لمدير المكتب السياحي بمومباي، ولقاءات مهنية منفردة، وعرض تقديمي عن نمط سياحة الزفاف بمصر.

لماذا الهند؟

ويتفق الجميع على أن السائح الهندي يتميز باختلاف الموسم السياحي لديه عن الموسم السياحي من أسواق أوروبا مما يسهم في تخفيف حدة الموسمية في القطاع السياحي بمصر، وبالتالي يسهم في رفع كفاءة المنظومة السياحية بشكل عام.

وتولي الهيئة اهتماما كبيرا بالسوق الهندية باعتباره من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر، حيث يتميز السائح الهندي بارتفاع معدلات إنفاقه كما يهتم بمنتج السياحة الثقافية، ما يعزز الحركة السياحة إلى المحافظات السياحية في صعيد مصر. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم