بدء امتحانات الثانوية العامة في سيناء وسط إجراءات أمنية مشددة

بدء امتحانات الثانوية العامة في سيناء وسط اجراءات امنية مشددة
بدء امتحانات الثانوية العامة في سيناء وسط اجراءات امنية مشددة

انطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد 3 يونيو، في 11 لجنة بمدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد، محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع المحافظة، والجهات الأمنية ذات الاختصاص، حيث تم استلام اللجان للعمل على تأمينها من الخارج لضمان سير الامتحانات بدون أي عوائق.

وشدد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور المحافظ، على ضرورة توفير مناخ هادئ، لطلاب الثانوية العامة لإعطائهم الفرصة لأداء الامتحانات بأعصاب هادئة.

وقال إنه أعطى تعليمات لجميع الجهات بتوفير المناخ الكامل وتوفير سبل الاحتياجات الكاملة وعمل الاحتياطات الملائمة بالتنسيق مع المديريات والأقسام ومجالس المدن جميعها بالمحافظة.


وقالت المهندسة ليلى مرتجي وكيل ةزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن 3428 طالبًا يؤدون الامتحانات اللغة العربية في اليوم الاول لمارثون الثانوية العامة، في 5 لجان بمدينة العريش، و4 لجان بمدينة بئر العبد، ولجنتان في مدينة الشيخ زويد وهي لجنة تضم طلبة مدارس الشيخ زويد ولجنة تضم طلبة مدارس مركز رفح.

وأكدت أنه تم تجهيز 10 استراحات بينها 4 في العريش، و4 في بئر العبد، واستراحتان في الشيخ زويد، وشملت التجهيزات كل المطلوب لإعاشة مناسبة للمراقبين، وتوفر كافة الخدمات، ونظافة المكان وتأمينه.

وأوضحت مرتجي، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتحرك حافلات لنقل المراقبين من خارج المحافظة والوصول الي مقر اللجان يوميا، حيث تم تخصيص 4 أتوبيسات تنقل يوميا الطلبة من أبناء مركزي الشيخ زويد ورفح المقيمين في العريش، وتتحرك من ميدان الرفاعي مبكرا يوميا لتوصيلهم في الموعد المناسب إلى اللجان دون أي تأخير.

وقد قامت قوات الأمن بشمال سيناء، بتأمين لجان الامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 \2018، حيث تم إنشاء كردونات أمنية في محيط اللجان من مختلف الاتجاهات، وذلك بإنشاء حواجز حديدية لمنع اقتراب المواطنين من محيط اللجان.

ومن جانبها قالت المهندسة ليلي مرتجي، إنه تم تأمين لجان الامتحانات وتأمين عملية نقل أسئلة الامتحانات إلى اللجان ونقل أوراق الإجابات إلى مراكز التصحيح، كما تم توفير زائرة صحية في كل لجنة وتوفير سيارة إسعاف في محيط كل لجنة.
 

وأضافت مرتجي، أنه تم أيضًا تتوفير الخبز للملاحظين في الاستراحات، بالتنسيق مع مديرية التموين، كما تم تزويد مختلف لجان الامتحانات بمولدات احتياطية للكهرباء، لتشغيلها حال انقطاع التيار الكهربي.