امتحانات الثانوية العامة| «التعليم»: نموذج «العربي» بصفحات الغش «مضروب»

طلاب خلال مراجعتهم النهائية قبل الامتحان
طلاب خلال مراجعتهم النهائية قبل الامتحان

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، إن الوزارة وغرفة العمليات رصدت على بعض صفحات غش الأسئلة من النماذج الاسترشادية، والتي تم اتاحتها على الموقع الرسمى للوزارة منذ شهور.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة المتداولة لا تمد للامتحان الأساسي بأي صلة، وما تم تداوله مجرد اجتهاد من بعض الصفحات، وتم اتخاذ الإجراءات الأزمة حيال تلك الصفحات.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات وفريق الغش الإلكتروني يتابع أي صفحات تروج للغش قبل انطلاق الامتحانات ليتم إبلاغ الجهات المعنية بهذه المواقع والصفحات مباشرة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 3 يونيو، وتنهي الأول من يوليو، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادى أي طوارئ أو معوقات للعمل.

وحذرت «التعليم» من خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا، وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه وينص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.