وصفة الحلبة لـ«تبيض البشرة» 3 درجات

وصفة الحلبة لتبيض لبشرة 3 درجات
وصفة الحلبة لتبيض لبشرة 3 درجات

تبحث الفتيات، التي تعاني من البقع الداكنة وإسمرار البشرة عن وصفات سهلة وسريعة لتبيض البشرة هنا تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد؛ وصفة تعمل على تبيض البشرة 3 درجات.

وقالت دعاء محمد، إن أول مكون نحتاج إليه، هو «الحلبة المطحونة ناعم» وهي لها فوائد عديدة للبشرة وخاصة لتفتيح البقع ولتفتيح البشرة بشكل فوري، والمكون الثاني، عصير نصف ليمونة وهو غني بفيتامين سي وله دور كبير لتفتيح البشرة ومضاد أكسدة قوي.

وأضافت أننا نحتاج أيضا إلي ملعقة كبيرة من الزبادي ويفضل الطبيعي وهو غني بمواد تبيض وترطب البشرة. 

وأوضحت أن طريقة تحضير الوصفة، هو مزج مقدار ملعقة من الحلبة، وملعقة من الزبادي، ونصف ليمونة؛ للحصول على قوام متجانس ونغسل البشرة ونفردها لمدة نصف ساعة ثم نزيلها ونكررها حسب الحاجة، ولأفضل النتائج تستخدم مرتان أسبوعيا.

وأشارت إلي أنه من مميزات الوصفة غير مكلفة وطبيعية وسهلة ومتوفرة، بالإضافة أنها فعالة للتفتيح وترطب الوجه ويعالج البقع والكلف مع الاستمرار عليه.

وتحتوي الحلبة على مجموعة من الفيتامينات تتضمن B2, B1, B3, B6، إضافةً إلى فيتامين C، وحامض الفوليك، وعدد من المعادن منها الحديد، والزنك، والسيلينيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، كما إنها تعد من أشهر أنواع النباتات المعروفة والمفيدة للبشرة والشعر، وتساعد أيضاً على عملية الهضم، وتحمي القلب من المشاكل الصحية، كما تمنع الحلبة ظهور التجاعيد والبثور على البشرة.

وتحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة، وفيتامين C ومضادات للالتهابات، التي تعالج البشرة من الإكزيما، والدمامل، والحروق، كما أنها تخلص الوجه من الندوب.