ضبط متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي بحوزته 100 ألف دولار بسوهاج

المتهم
المتهم

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.

أكدت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام مؤمن.ف.ع، 43 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، بممارسة نشاطاً واسعاً في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي من خلال شرائه العملات الأجنبية من راغبي بيعها بأسعار السوق السوداء من ذوى العاملين المصريين بالخارج من أبناء مركز شرطة سوهاج فضلاً عن تلقيه تحويلات مالية من المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالدولار الأمريكي وإعادة بيعها للتجار والمستوردين راغبي شرائها والاستفادة من فارق سعر العملة. 

وباستدعاء المتهم وبمواجهته أعترف بارتكابه للواقعة، وتبين بأن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندي بلغت 100 ألف دولار أمريكي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي سياق متصل، نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط مسئول تسويق بإحدى شركات الأدوية لاستيلائه على أدوية مخفضة وبيعها لحسابه الخاص، والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه.

وأكدت تحريات الإدارة، قيام مندوب تسويق بشركة أدوية بالاستيلاء على أدوية علاج الأورام مخفضة الأسعار المخصصة لمستشفيات التأمين الصحي الحكومية لعلاج غير القادرين، وبيعها لمخازن الأدوية الخاصة، لتهريبها خارج البلاد والاستفادة من فارق الأسعار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم