فيديو| وزير النقل:«تنمية مصر لن تأتي إلا بتنمية الصعيد»

وزير النقل الدكتور هشام عرفات
وزير النقل الدكتور هشام عرفات

قال وزير النقل، د.هشام عرفات، إن  تنمية مصر لن تكون إلا بتنمية الصعيد، وهو ما يأتي وفق برنامج للحكومة ورؤية سياسية واضحة.
 
وأضاف "عرفات" خلال تصريحاته لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة اكسترا نيوز، الخمس 31 مايو، أن التطوير الحقيقي في منظومة نقل السكة الحديد في محافظات الصعيد سيكون في مشروع الإشارات الإلكترونية والذي يمتد من أسيوط لنجع حمادي، والمقرر أن ينتهي عام 2020، والذي سيتيح فرصة تقليل زمن التقاطر والوصول إلى أعلى معدلات الأمان العالمية ويتيح تلبية الطلب على النقل.

 وأوضح "وزير النقل " أنهم أدخلوا خدمات جديدة في المحطة منها تسهيل التنقل لذوي الاحتياجات الخاصة واستراحة خاصة للسيدات لافتا إلى أن هناك  360 مليون مواطن يستخدمون خدمة السكة الحديد، على الرغم من عدم زيادة أي كيلو جديد في الخدمة، وبالتالي كان من الضروري تحديثها والارتقاء بها .
 
وأشار " عرفات" أن زيارته لمحافظة سوهاج، تأتي في إطار السعي لتقديم أعلى وأرقى خدمة للمواطنين في سوهاج خاصة على المترددين على السكة الحديد، لافتا إلى أن محافظات الصعيد تعرضت لظلم كبير خلال السنوات الماضية، والرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهًا واضحًا بالاهتمام بتحديث البنية الأساسية للصعيد.

 وتابع" تنمية محافظات الصعيد هو الأساس بالنسبة للحكومة وهذا وفق برنامج يسيرون فيه طبقًا لرؤية مصر 2030 وبتوجيهات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي"، قائلاً "تنمية مصر لن تأتي إلا بتنمية الصعيد" منوهًا أنهم مهما قدموا من خدمات للأهالي في الصعيد فهو غير كافي .

كان قد افتتح، د. هشام عرفات وزير النقل، بحضور د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، والدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، وقيادات هيئة السكك الحديدية، محطة سكك حديد المنشأة جنوب محافظة سوهاج، بعد تطويرها، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون جنيه.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم