تقارير.. أزمة الضرائب تدفع رونالدو لرحيل عن ريال مدريد

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

انتشرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة تفيد رفض مصلحة الضرائب الأسبانية عرض النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو المحترف بصفوف ريال مدريد الإسباني، للتصالح فيما يخص قضية التهرب من الضرائب.

 


وذكرت صحيفة الأسبانية الشهيرة «موندو ديبورتيفو»، أنه عقب توجيه اتهامات للاعب البرتغالي بالتهرب الضريبي عرض اللاعب التصالح مع مصلحة الضرائب الأسبانية، ودفع غرامة في مقابل تخفيض العقوبة الموقعة عليه لأقل من عامين (وهو ما يعني إيقاف تنفيذها إذا ما كان المتهم ليست لدية أية سوابق).

 


وكان كرستيانو قد واجه في الفترة الأخيرة تهما بالتهرب من دفع 14.7 مليون يورو للضرائب بأسبانيا، منذ انتقاله لريال مدريد.

 


ووصل عرض رونالدو الأخير إلي دفع 14 مليون يورو، إلا أن مصلحة الضرائب قد رفضت هذا العرض وطالبته بدفع المبلغ التهرب بالكامل، بالإضافة إلي غرامة تقدر بحوالي 13 مليون يورو ليكون إجمالي المبلغ الواجب سداده ما يقارب الـ28 مليون يورو.

 

وكانت عدة تقارير قد أكدت أنه من الممكن أن تكون أزمة اللاعب مع الضرائب نقطة فاصلة في مسيرته، تدفعه للرحيل عن ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، وهو ما ألمح له الدون نفسه بعد فوزه ورفاقه بدوري أبطال أوروبا حيث صرح الدون وقتها أنه سيحدد مصيره مع النادي الأسباني خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت والدة اللاعب البرتغالي قد أكدت أن لها رؤية لمستقبل رونالدو خلال الأعوام المقبلة حيث صرحت أنها تعشق مدينة باريس ولكنها تتمنى عودته إلي مانشستر من جديد.