مجدي طلبة: انضمامي لمنتخب مصر بكأس العالم 1990 يحمل قصة طريفة

مجدي طلبه مع باوك اليوناني أمام أولمبياكوس
مجدي طلبه مع باوك اليوناني أمام أولمبياكوس

كشف مجدي طلبه، نجم منتخب مصر وباوك اليوناني السابق، النقاب عن واقعة طريفة سبقت انضمامه لقائمة الفراعنة في نهائيات كأس العالم عام 1990 بإيطاليا.

 

وانضم طلبه لمنتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1990، وخاض مباراتين في دور المجموعات أمام منتخبي هولندا بديلاً لجمال عبد الحميد في الدقيقة 69، وأيرلندا في التشكيل الأساسي.

 

وقال طلبه، في تصريحات إذاعية اليوم، «إن الهولندي روب جاكوبس، المدير الفني لباوك سالونيكي اليوناني في موسم 1989/90، كان يستفسر منه بشكل دائم عن سر عدم انضمامه لمنتخب مصر خلال مرحلة تصفيات كأس العالم 1990 رغم تألقه ضمن صفوف باوك ومشاركته في البطولة الأوروبية».

 

وأضاف نجم باوك اليوناني السابق: «فوجئت بخطاب استدعاء لمنتخب مصر ضمن القائمة التي ستخوض نهائيات كأس العالم، وعندما استلمت الخطاب أبلغت جاكوبس بأنني سأمثل مصر في المونديال بإيطاليا، فرفض سفري إلى معسكر الفراعنة».

 

ولعب طلبه لنادي باوك سالونيكي اليوناني في الفترة من 1988 حتى 1994، وتوج بالدوري البلغاري مع ليفسكي صوفيا في 1995، كما لعب لأندية الزمالك والأهلي والإسماعيلي، وشارك مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1990.

 

واختتم طلبة: «قال لي مدرب باوك حينها، لماذا يتم استدعاءك الآن، أنا غير موافق على انضمامك لمنتخب مصر، ويجب أن تنتظم في تدريبات باوك، وقضيت يومين في شد وجذب من أجل إقناعه برغبتي في الانضمام لقائمة الفراعنة في كأس العالم، ووافق في النهاية».

 

وأعلن «طلبة» توليه منصب المدير الفني لنادي الألومنيوم هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه يرغب في تحقيق حلم العودة بالفريق إلى الدوري الممتاز.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم